التخطي إلى المحتوى
البث المباشر لكسوف الشمس اليوم سيكون من أبرز الأحداث التي سيتابعها سكان العالم، خاصةً وأن أمريكا سوف تتعرض اليوم الإثنين 21/8/2017 إلى كسوف كلي في موعد سيقوم حصري نيوز بتحديده لزواره حتى يتمكنوا من مشاهدة كسوف الشمس اليوم الذي يطلق عليه ظاهرة القرن نظراً لعدم تكرارها إلا كل وقت طويل، ولذلك يتم توثيقها علمياً، ومع التطور التكنولوجي الذي حدث حالياً فسيتم نقل كسوف الشمس بث مباشر تحت رعاية وكالة ناسا الفضائية في متابعة لكسوف الشمس في أمريكا اليوم.

حيث ستتعرض الولايات المتحدة الأمريكية لكسوف كلي للشمس اليوم الإثنين 21 اغسطس 2017، ويعد هذا الكسوف هوا الأول بعد آخر كسوف كلي شهدته أمريكا في عام 1979 كما يعد أول كسوف للشمس يكون عابراً للأراضي الأمريكية بالكامل، حيث سيشمل الكسوف اليوم 14 ولاية أمريكية، ستكون نقطة بداية الكسوف من منطقة أوريجون على المحيط الهادء وصولاً إلى كارولينا على المحيط الأطلنطي، وسوف يستغرق ذلك 90 دقيقة كاملة، فيما ستكون الفترة الأطول للظلام على الولايات المتحدة أثناء الكسوف الكلي هي دقيقتان ونصف تقريباً.

موعد كسوف الشمس اليوم

سوف يحدث الكسوف اليوم في أمريكا في تمام الساعة 6:48 مساءاً، وسوف ينتهي في تمام الساعة 10:01 مساءاً بتوقيت مصر، ويستطيع سكان الولايات المتحدة في الشمال رؤية الكسوف، بينما لا تستطيع مصر والدول العربية رؤيته، لكن سيتم تعويض ذلك بعمل بث مباشر للكسوف بواسطة 50 منطاد سترصد لحظات تغطية ظل القمر لأشعة الشمس وقرصها، في ظاهرة تتوقع وكالة رويترز الإخبارية أن تحظى بمشاهدة عالية تفوق التوقعات.
ستكون هناك العديد من الخسائر المادية في الولايات المتحدة نتيجة كسوف الشمس اليوم والتي تقدر وفقاً لخبراء بأكثر من 700 مليون دولار أمريكي، لكن ذلك لن يمنع الملايين من تنظيم الفعاليات من أجل مشاهدة ظاهرة كسوف الشمس التي ستحدث اليوم في أمريكا في الموعد الذي ذكرناه سابقاً بتوقيت القاهرة، حيث أن سكان أمريكا الشمالية يستطيعون مشاهدة الكسوف إذا نظروا إلى السماء وكان الجو مناسباً للرؤية.

دعاء الكسوف القصير

لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لا حول ولا قوة الا بالله لا اله الا الله ولا نعبد الا اياه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن لا اله الا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون قل هو الله احد ….. [ الاخلاص ] مرة واحدة قل اعوذ برب الفلق….. [ الفلق ] مرة واحدة قل اعوذ برب الناس…..[ الناس ] مرة واحدة (لكنها تقرا بعد بعد صلاتي الفجر والمغرب ثلاث مرات اما الصلوات الاخرى مرة واحدة. قراءة اية الكرسي مرة واحدة بعد كل صلاة.

هذا ومن الملاحظ أن كسوف الشمس 2017 إستحوذ على إهتمام مواقع الأخبار ووسائل التواصل الإجتماعي التي بدأ روادها يتناقلون ميعاد كسوف الشمس الذي سيحدث في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع أن تتم عملية بث موحد للعديد من القنوات المحلية وأيضاً العملية لنقل فعاليات كسوف الشمس اليوم الذي سيتابعه ملايين الناس حول العالم، وسيكون حصري نيوز معكم لحظة بلحظة لنقل كل أخبار كسوف الشمس وموافاتكم بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *