التخطي إلى المحتوى
رقم شكاوى حساب المواطن – طريقة وخطوات تقديم شكوى على مبلغ الإستحقاق
رقم شكاوى حساب المواطن

في إطار حرص المسئولين عن برنامج حساب المواطن على تلبية تطلعات المواطنين السعوديين وتحقيق أقصى إستفادة لهم والإنصات لما يواجههم من مشكلات، مكن برنامج حساب المواطن خاصية تقديم شكوى على قيمة مبلغ الإستحقاق الذي تم تقديمه لكل رب أسرة في حال كان يريد الإعتراض على المبلغ الذي تم إيداعه في حسابه أو كان يرى بأنه غير مناسب له.

وقال برنامج حساب المواطن بأنه ستيتم وضع أيقونة الشكاوى على بوابته الإلكترونية www.ca.gov.sa بعد 5 أيام من إيداع دفعات الإستحقاق في حسابات المستفيدين، ويستطيع المستفيدون الضغط على ايقونة الشكوى وتقديم إعتراض، على أن يتم دراسة الشكاوى جميعاً بعناية فائقة في فترة لن تتجاوز الـ 90 يوماً، بعدها وفي حال الموافقة على الشكوى سيتم إيداع المبالغ المالية التي يستحقها المستفيد وقدم عليها الشكوى بأثر رجعي.

وطالب برنامج حساب المواطن من المواطنين المستفيدين من الدفعات المالية بضرورة إستخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن من أجل تحديد قيمة الإستحقاق التقديرية، حيث تقوم حاسبة حساب المواطن التقديرية بتحديد الإستحقاق تبعاً لعدة عوامل أهمها دخل الأسرة وعدد التابعين لها وأعمارهم، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى.

طريقة وخطوات تقديم شكوى في حساب المواطن

رقم شكاوى حساب المواطن

وتسهيلاً من برنامج حساب المواطن على المواطنين ومن أجل إضافة طرق أسهل للتواصل تم إتاحة رقم لتقديم شكاوى حساب المواطن وهو 19912، حيث يستطيع المواطنون الإتصال بالرقم من أي من محافظات المملكة لتقديم شكوى بشأن قيمة الإستحقاق التي حصلوا عليها، وسيقوم البرنامج بمراجعة شكواهم وإفادتهم حولها.
ونوه حساب المواطن إلى ضرورة وجود عنصرين أساسيين قبل تقديم الشكوى يجب توافرهما، العنصر الأول هو مراجعة حاسبة حساب المواطن التقديرية والتأكد من وجود إختلاف بين القيمة التي حددتها وما تم إيداعه فعلياً في حساب المواطن، العنصر الثاني هو التأكد من أهلية جميع التابعين للإستفادة من الدعم.

طريقة وخطوات تقديم شكوى في حساب المواطن

– يتم الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن www.ca.gov.sa، وتسجيل الدخول بالبيانات الخاصة بالعضوية.
– في حال مرور 5 أيام على إيداع الدفعة الخاصة بكم فسوف تظهر أيقونة الشكوى في أعلى الموقع.
– يتم ملئ الإستمارة الخاصة بالشكوى وكذلك رفع بعض المستندات التي سيطلبها الموقع، بعد ذلك يمكنكم إعتماد الشكوى لتكون بذلك قد وصلت للمسئولين عن البرنامج الذين سيقومون بدورهم بمتابعتها معكم.
وإليكم هذا الفيديو التوضيحي الذي يشرح كيفية تقديم شكوى في حساب المواطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *