التخطي إلى المحتوى
الصندوق العقاري يحدد 3 أولويات للحصول على التمويل ويتيح التحويل من التمويل العقاري القائم إلى التمويل المدعوم
الصندوق العقاري يحدد 3 أولويات للحصول على التمويل ويتيح التحويل من التمويل العقاري القائم إلى التمويل المدعوم

تسائل أحد المواطنين عبر الحساب الرسمي للصندوق العقاري على موقع تويتر، حيث أكد أنه قام بالتقديم من أجل أن يحصل على قرض هو وبعض زملاؤه، وبناءاً على ذلك فقد تمت الموافقة على التمويل والقرض لملاؤه في حين لم تصل إليه هو بعد الموافقة، وقد أجاب الصندوق العقاري على تساؤل المواطن وأكد له أنه توجد 3 أشياء هامة تقوم على أساسها عملية المفاضلة بين المتقدمين.

وتابع الصندوق العقاري بأن العوامل الثلاث تتمثل في أقدمية الطلب ووقت تقديمه، وعملية تحديث البيانات، بالإضافة إلى قدرة مقدم الطلب على السداد، مشدداً على أن تحديث البيانات لمرة واحدة هو أمر كافي، وكان الصندوق قد أعلن اليوم عن إمكانية التحويل من التمويل العقاري القائم إلى التمويل العقاري المدعوم، وذلك بالنسبة للذين حصلوا على تمويل عقاري غير مدعوم.

من جانبه قال خالد بن محمد العمودي “المشرف العام على الصندوق العقاري”، أن تلك الخدمات التي يقدمها الصندوق تأتي من منطلق حرص المملكة على زيادة نسبة إمتلاك المواطنين للمساكن في مختلف المحافظات والمدن، بالإضافة إلى المساعدة وتخفيف الأعباء المالية على المستفيدين من برامج التمويل المختلفة.

وتابع العمودي بأن قيمة الدعم المستحق سيتم إحتسابها وفقاً للمعايير التي نظمها برنامج التمويل المدعوم، على أن يشمل ذلك الأرباح الخاصة بالمبلغ الذي سدده المستفيد إلى الممول، شريطةً أن لا تزيد عن مبلغ 500 ألف ريال سعودي، على أن يكون ذلك بنسبة محددة من الأرباح الإجمالية الخاصة بذلك المبلغ، على أن تتم جدولة المبلغ إلى دفعات شهرية بقيمة ثابتة خلال فترة التمويل الباقية.

وسوف يستفيد من ذلك البرنامج المواطنون ذوي الدخل الأقل من 14.000 ريال سعودي شاملاً الراتب الأساسي مع بدل السكن، حيث سيحصلون على الدعم كاملاً بنسبة 100%، على أن يتم فقط خصم مصاريف التأمينات أو التقاعد بغض النظر لدخل الأسرة الشهري أو عدد أفرادها.

وفيما يتعلق بالمواطنون الذين تزيد دخولهم عن الـ 14.000 ريال فإنه قد تقرر إحتساب الدعم الخاص بهم بعد أن يتم خصم مبالغ التأمينات والتقاعد بنسب سيتم تحديدها وإحتسابها وفقاً لدخل الأسرة الشهري وعدد أفرادها.

الصندوق العقاري يتيح التحويل من التمويل العقاري القائم إلى التمويل المدعوم

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *