التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة الجديدة من الدعم للدورة العاشرة
حساب المواطن

قال “سلطان القحطاني” المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن، أن عملية إيداع الدعم المخصص للدورة العاشرة قد بدأت بالفعل، وذلك بالنسبة للمواطنين المستحقين للدعم الذين إكتملت الطلبات الخاصة بهم وإستوفوا الشروط اللازمة للحصول على دعم حساب المواطن.

حساب المواطن

وتابع القحطاني خلال تغريدة على موقع تويرتر للتغريدات القصيرة، أن عمليات إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن مستمرة حتى نهاية اليوم الإثنين، على أن يصدر في يوم غدٍ الثلاثاء بيان كامل وتفصيلي يوضح الأرقام والبيانات التفصيلية التي جرى إيداعها في حسابات المستحقين لدعم حساب ا لمواطن.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأشخاص يتسائلون عن موعد صرف دعم حساب المواطن، وبالإجابة على هذا السؤال فإن دعم حساب المواطن يتم إيداعه في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وأحياناً يتم الصرف قبل يوم 10 بيوم أو بعده بيوم إذا تصادف وكان يوم 10 إجازة رسمية أو ماشابه ذلك.

حساب المواطن يهدف إلى تقليل الآثار التي قد تنتج على الأسر محدودة الدخل في المملكة العربية السعودية جراء خطة الإصلاح الإقتصادي الشاملة التي تتبناها المملكة، والتي تتمثل في إعادة هيكلة الدعم لضمان وصوله إلى المواطنين الذين يستحقونه فعلياً، وقد حازت تلك السياسة على رضا المجتمع السعودي وأسهمت في إنتعاش الإقتصاد بشكل كبير.

شروط التسجيل في حساب المواطن

يجب أن يكون المسجل المستفيد في حساب المواطن هو شخص سعودي الجنسية، على أن يتم إستثناء ابناء المواطنة “الزوجة التي لا تحمل الجنسية السعودية”، وكذلك الأشخاص الذين يحملون بطاقات تنقل، وأيضاً للحصول على الدعم يجب أن يكون المواطن المتقدم من المقيمين بشكل دائم وكامل في المملكة العربية السعودية، حيث يجب أن لا يكون قد أقام خارج المملكة خلال السنة الماضية أكثر من 90 يوماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *