الارشيف / ثقافة وفن / المصرى اليوم

ثقافة وفن.. «أفلام عيد الأضحى».. صراع الأقوياء

لاقتراحات اماكن الخروج

بدأت شركات التوزيع في وضع ملامح لخريطة أفلام عيد الأضحى المبارك. موسم العيد المقبل سيكون موسما خاصا للأفلام ضخمة التكاليف والتى يلعب بطولتها نجوم الشباك. ويرى الخبراء أن موسم العيد المقبل هو واحد من أشرس المواسم التي شهدتها السينما خلال السنوات الأخيرة بسبب الأفلام المرشحة خلاله وكم النجوم والأبطال الذين يظهرون فيها، وأكدوا أن الفيلم الأقل ضخامة من الأفلام المرشحة وقرر صناعه المنافسة به وسط هذه الأفلام مفقود فيما يعد الفيلم الخارج من معركة إيرادات العيد مولودا.

الأفلام التي حجزت مكانها على خارطة العيد فيلم «خيال مآتة» لأحمد حلمى ومنة شلبى وخالد الصاوى وحسن حسنى وانتصار ولطفى لبيب، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعى، الفيلم تقرر تغيير اسمه من «شباك أزرق» إلى خيال «مآتة» وتدور أحداثه في فترة الستينيات حول مهندس ديكور يدعى «زيزو»، وهو شخصية تشك في كل من حولها، وتبدأ الأحداث بشخصية «حلمى»، وهو رجل عجوز يعيش في الألفينيات، ويروى حكايته وذكرياته وهو شاب عن المعاناة التي عاشها وكيف التقى بحبيبته «باكينام»، ويكشف أيضا الطرق والأساليب التي استخدمها ليتزوج حبيبته باكينام. الفيلم يشهد تعاونا بين بطله أحمد حلمى والفنان تامر حسنى الذي انتهى من وضع الأغنية الرئيسية للفيلم في ثانى تعاون يجمع بينهما بعد أغنية «قول آلو» والأغنية الجديدة من تأليف الشاعر أيمن بهجت قمر.

كما يشهد موسم العيد عرض 3 أفلام أجزاء ثانية، الفيلم الأول هو «الفيل الأزرق 2» الذي يتقاسم بطولته كريم عبدالعزيز ونيللى كريم وهند صبرى وإياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وكانت الجهة المنتجة للفيلم طرحت البرومو الخاص به منذ أسابيع وحقق نسبة مشاهدات كبيرة. تبدأ أحداث الجزء الثانى من الفيلم بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور (يحيى) من (لبنى)، ويتم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم).

والفيلم الثانى ولاد رزق 2 «عودة أسود الأرض» من تأليف صلاح الجهينى، وبطولة أحمد عز وعمرو يوسف وباسم السمرة وخالد الصاوى وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم ومحمد ممدوح ونسرين أمين وريم مصطفى، ومن إخراج طارق العريان تبدأ قصة فيلم «ولاد رزق 2»، بعد مرور 3 سنوات من انتهاء أحداث الجزء الأول حاول فيها الإخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والنصب.

الفيلم الثالث «الكنز 2» من تأليف عبدالرحيم كمال، وبطولة محمد رمضان ومحمد سعد وروبى وهند صبرى وأحمد رزق وأحمد حاتم وأحمد مالك، ومن إخراج شريف عرفة، يواصل الجزء الثانى ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشبسوت في العصر الفرعونى، وعلى الزيبق خلال العصر العثمانى، وبشر الكتاتنى رئيس القلم السياسى، ويظهر فيه محمد رمضان بشخصيتين جديديتين.

في سياق متصل، خرج فيلم «لص بغداد» من السباق على أفلام العيد، وقررت الجهة المنتجة له عرضه في موسم إجازة منتصف العام. الفيلم من المقرر أن يستأنف طاقمه تصوير مشاهده المتبقية الأسبوع المقبل، ويشارك في بطولته محمد عادل إمام، وأمينة خليل، وفتحى عبدالوهاب، وياسمين رئيس، ومحمد عبدالرحمن توتة، وصلاح عبدالله، وأحمد رزق، وعدد آخر من الممثلين، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والغموض والإثارة حول مغامرة كوميدية يقوم بها أبطال الفيلم، ومن المقرر أن يطير طاقم العمل إلى تايلاند لتصوير عدد من المشاهد هناك، وهى عبارة عن مطاردات ومعارك.

زائرنا العزيز، لقد أنهيت قراءة هذا الخبر والذي عنوانه ثقافة وفن.. «أفلام عيد الأضحى».. صراع الأقوياء ، علما بأن هذا الخبر منقول ومصدره الأصلي المصرى اليوم ، كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا