أخبار مصر

شروط وخطوات التقديم في كلية الشرطة 2019 والأوراق المطلوبة وتفاصيل إختبارات كلية الشرطة

نظل معكم طلابنا في معرفة تفاصيل تقديم كلية الشرطة 2019 وذلك لكل الراغبين في الالتحاق بها حيث نتعرف معكم على كافة ما يتعلق بعملية الالتحاق بكلية الشرطة وموعد التقديم لكلية الشرطة 2019 وذلك للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية هذا العام.

 

نتيح لحضراتكم خلال تقريرنا توضيح كافة النقاط الخاصة بموعد التقديم لكلية الشرطة وأماكن سحب ملفات القبول بالإضافة للتعرف على شروط الالتحاق بكلية الشرطة وتوضيح تنسيق كلية الشرطة للعام الجديد.


تقديم كلية الشرطة 2019


أعلنت أكاديمية الشرطة فتح باب التقدم للدفعة الجديدة للعام الدراسي 2020/2019 للحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية 2019 (ذكور وإناث) حيث قامت بتحديد الشروط والمواعيد الخاصة بعملية سحب ملف التقديم في دفعة الضباط المتخصصين لعام 2019.

أعلن اللواء “أحمد إبراهيم” مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة قبول دفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية والحاصلين على ليسانس الحقوق بتقدير جيد للعام الحالي أو العام الماضي والضباط المتخصصين.

 

التقديم في كلية الشرطة 2020/2019


يتم التقديم لكلية الشرطة وفقا لعدد من الشروط التي تم تحديدها حسبما جاء في القانون رقم 91 لسنة 1971 والذي يضع شروط وإجراءات القبول بأكاديمية الشرطة المصرية ألا وهي:

 

  • لا بد وأن يكون المتقدم أو المتقدمة مصري الجنسية لأب وأم مصريين وألا يكون حاصلا على جنسية أخرى.
  • أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية.
  • التمتع بحسن السير والسلوك غير محكوم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو فصل تأديبيا وبشكل نهائي من الخدمة الحكومية.
  • ألا يكون المتقدم متزوجا قبل التقديم ويشترط عدم الزواج أثناء سنين دراسته بالكلية، حيث يعد الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.
  • ألا يزيد سن المتقدم في أول أكتوبر عن (22 )عام.
  • طول المتقدم يجب ألا يقل عن (170)سم.
  • حصول الطالب على نسبة (65%) كحد أدنى للقبول في كليات الشرطة.
  • يشترط اجتياز المتقدم لجميع الاختبارات الخاصة بالقبول.
  •  أن يكون الطالب لائقا طبيا ونفسيا ويعتبر الطالب مفصولا إذا قررت الجهة الطبية عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة والقبول بكليات الشرطة 2020/2019.
  • يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج
  • اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50% من مجموع الدرجات المقررة للاختبار.


الالتحاق بكلية الشرطة


يتم سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة من مقر أكاديمية الشرطة التجمع الأول بوابة رقم 5 بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 والثانوية الأزهرية خلال شهر يوليو 2019

الأوراق المطلوبة للتقديم لأكاديمية الشرطة

4 صور شخصية (4×6)
البطاقة الشخصية
رسوم 100 جنيه لسحب الملف
المستندات المطلوبة

صورة البطاقة الشخصية وش وضهر
شهادة المؤهل أو بيان الدرجات
شهادة ميلاد كمبيوتر
صورة من الشهادات الرياضية والتفوق الرياضي في حالة وجوده
إذا كان الطالب مقيدا في كلية أو معهد يتم تثبيت أصل القيد مختوما
القيد العائلى للوالد صفحة 14
صورة معتمدة من قرار الوصاية وصورة بطاقة الواصي أو ولي الأمر في حالة وفاة الوالد
صورة البطاقة الشخصية للوالد وجه وظهر كل صورة على حدة
صورة معتمدة من مؤهل الوالد أو بيان درجات المؤهل للوالد
صورة وجه وظهر للبطاقة الشخصية للأم كل صورة على حدة
صورة للوالدين كارت طولى الاثنين بجوار بعضهما البعض وفي حالة سفر الأب يصور كل واحد بمفرده مع كتابة السبب خلف الصورة
صورة من مستندات الأملاك والمدخرات للوالد والوالدة


academy.moi.gov.eg/policeonlineservices/select_case.aspx

 

يتم التقديم للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية اعتبارا من يوم 24 يوليو وحتى 15 أغسطس للحاصلين على مجموع 65% أما الضباط المتخصصين فيبدأ التقديم من 29 يوليو وحتى 22 أغسطس.

التقديم في كلية الشرطة

دخول كلية الشرطة 2019

قامت اليوم وزارة الداخلية بتفعيل الموقع الخاص بطلبات الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها الراغبين في الالتحاق بها للالتحاق بكلية الشرطة 2020/2019 بحيث :

 

تتلقى الوزارة طلبات التقديم سواء من أكاديمية الشرطة أو وزارة الداخلية إلكترونيا
يتم متابعة نتائج الاختبارات على الموقع حيث يلتزم الطالب بإحضار 4 صور وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وشهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق
عند تمام التسجيل تظهر للطالب رقم لجنته والرقم السري الذي سيتم التعامل من خلاله مع موقع الأكاديمية لمعرفة مواعيد الاختبار
نستمر معكم جميع الراغبين في التقديم والالتحاق بكلية الشرطة للعام 2020/2019 عملية التقديم عبر الموقع المخصص المرفق خلال تقريرنا وفقا للشروط والمواعيد التي تم إعلانها.

يمكنكم جميع الراغبين في التقديم الاطلاع على كافة الشروط والأوراق اللازمة للالتحاق عبر الأكاديمية أو الموقع الإلكتروني المخصص.

تفاصيل اختبار السمات في كلية الشرطة 2019

يخضع الطلاب الراغبون للالتحاق بكلية الشرطة هذا العام لاختبار "كشف السمات" ويجرى من خلاله إخضاع الطالب لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية، ولا يحق للراسب الإعادة فى هذا الاختبار.
 

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة لهذا العام من الحاصلين على مجموع 65%.
 

وأعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء أحمد إبراهيم، عن موعد تقديم طلبات الالتحاق لأكاديمية الشرطة، وذلك اعتبارًا من الأربعاء 24 يوليو حتى الخميس 15 أغسطس.

زائرنا العزيز، لقد أنهيت قراءة هذا الخبر والذي عنوانه شروط وخطوات التقديم في كلية الشرطة 2019 والأوراق المطلوبة وتفاصيل إختبارات كلية الشرطة ، علما بأن هذا الخبر منقول ومصدره الأصلي موقع عرب نيوز ، كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا