الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

أخبار الرياضة اليوم.. حقائق بعد فوز مصر على أوغندا «شباك نظيفة للمرة الثالثة وعلامة كاملة جديدة»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزه الثالث بمنافسات الدور الأول لكأس أمم أفريقيا نسخة 2019 بمصر، وذلك على حساب نظيره الأوغندي بهدفين نظيفين، محققاً العلامة الكاملة.

وضمن منتخب مصر الصدارة والمركز الأول بمجموعته، انتظاراً لمنافسه في ثمن النهائي والذي سيكون أحد أصحاب المركز الثالث من المجموعات الأخرى.

نرصد من خلال التقرير التالي أرقام وحقائق في انتصار المنتخب المصري على حساب نظيره الأوغندي.

أولاً.. شباك نظيفة للمرة الثالثة

للمرة الثالثة يحقق المنتخب المصري «كلين شيت» ويحافظ على نظافة شباكه بالدور الأول لكأس أمم أفريقيا، وللمرة الثانية على التوالي، حيث حققها الفراعنة من قبل في نسختي 1994 بتونس وفي النسخة الأخيرة 2017 بالجابون، وللمرة الأولى خلال تنظيم مصر للحدث.

ثانياً.. علامة كاملة للمرة الرابعة

للمرة الرابعة بمشوار الفراعنة في الدور الأول لكأس أمم أفريقيا يحصد العلامة الكاملة، فحقق المنتخب المصري العلامة الكاملة والنقاط التسعة في 3 نسخ سابقة، وذلك في 1974 بمصر، وفي 2000 بغانا ونيجيريا و2010 بأنجولا.

ثالثاً.. انتصار بالرقم 20 على أوغندا

المنتخب المصري حقق انتصاره رقم 20 على حساب نظيره الأوغندي في المباراة رقم24 بين الطرفين، في حين توقف رصيد التعادلات عند الرقم 2 والحسائر عند الرقم ذاته.

رابعاً.. سجل خالٍ من الهزائم في 21 عاماً

استمر سجل المنتخب المصري خالياً من الهزائم في الجولة الثالثة للدور الأول من كأس أمم أفريقيا على مدار 21 عاماً وبالتحديد منذ نسخة 1998 والخسارة بهدف نظيف أمام المغرب.

خامساً..صلاح يقترب من الشاذلي

سجل محمد هدفه رقم 41 بقميص منتخب مصر وبات على مقربة شديدة من حسن الشاذلي ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بـ 44 هدفاً، في قائمة يتصدرها حسام حسن بـ 76 هدفاً.

زائرنا العزيز، لقد أنهيت قراءة هذا الخبر والذي عنوانه أخبار الرياضة اليوم.. حقائق بعد فوز مصر على أوغندا «شباك نظيفة للمرة الثالثة وعلامة كاملة جديدة» ، علما بأن هذا الخبر منقول ومصدره الأصلي المصرى اليوم ، كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا