تحرص دول العالم على تلبية جميع مطالب مواطنيها، ولتلبية هذه المطالب، فإن حقوق المواطنين لها الأسبقية على بلدانهم. الحياة تستحقه، تعتبر المملكة العربية السعودية من أبرز الدول التي تسعى إلى تلبية احتياجات مواطنيها السعوديين في مختلف المجالات من أجل توفير حياة تليق بالمواطنين السعوديين. لذلك قررت الحكومة السعودية منح فرص جديدة للديوان الملكي عام 1443 م. نوفر لك كافة التفاصيل الخاصة بمكان المنحة في السطر التالي مقدم من الديوان الملكي.

منحة ارض الديوان الملكي

يقدم الديوان الملكي منحًا مجانية للأراضي للمواطنين السعوديين، لكن يجب أن يستوفوا الشروط والقواعد التي يضعها مسؤولو المحكمة. يتم تقديم المنح من خلال البوابة الثابتة للديوان الملكي السعودي.

الشروط التي يجب توافرها للحصول على منحة أرض بالديوان

وضع مسؤولو محكمة التاج الشروط التي يجب على المتقدمين استيفاؤها لضمان وصول الدعم المقدم من المحكمة إلى المستفيدين. ترتيب الشروط على النحو التالي:

  • المواطنون السعوديون: يجب أن يكون المتقدمون لمنحة الأرض لمكتب والديهم مواطنين سعوديين.
  • المقيمون في المملكة العربية السعودية: يجب أن يكون المتقدمون أيضًا مقيمين في المملكة العربية السعودية، ومقيمين في أي من محافظات المملكة العربية السعودية، وغير مقيمين خارج المملكة العربية السعودية.
  • غير قادر على توفير السكن له: إذا لم يستطع المواطن السعودي المقيم في المملكة العربية السعودية شراء الشقة التي يعيش فيها هو وعائلته، يكون هو وعائلته في وضع قانوني ويتم منح طلبه لمساعدته في حياته، و لتسهيل صعوبات الحياة.
  • لم تستفد سابقًا من منحة أرض ديوان: يجب ألا يكون لدى مقدم الطلب دليل على أنه استفاد سابقًا من منحة أرض مجانية من محكمة التاج.

تقديم طلب منحة أرض من الديوان الملكي

أعلنت محكمة التاج منح أرض مجانية لأولئك الذين يستوفون شروط قرارها وقررت تسجيل طلب أرض مجاني إلكترونيًا.

  1. يجب تسجيل الدخول إلى بوابة سكني الخاصة بالديوان.
  2. يجب عليك اتباع الخطوات المنشورة على البوابة.
  3. يجب أن يتم تسجيل البيانات التي تحتاجها بشكل صحيح.
  4. اخترت اختيار الأرض الحرة ثم الاحتفاظ بما يناسبك.
  5. إرسال استحقاق الطلب.

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: