احتلت درجات الحرارة في الرياض رقماً قياسياً 3 درجات تحت الصفر في مؤشر جوجل بالمملكة العربية السعودية ، وهو موقع بحث عالمي ، بحسب المركز الوطني للطقس السعودي ، والذي أظهر أن درجات الحرارة في عدة مدن سعودية تراجعت بشكل حاد اليوم بطريقة غير مسبوقة منذ سنوات.

درجة الحرارة في الرياض

وشهدت عدة مدن سعودية تساقط الثلوج والمدن المغطاة بالسعودية، وأوضح المركز أنه سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وزيادة في البرد، مما يجعل درجات الحرارة تنخفض إلى حد الصقيع، علما بأن الأجزاء الشمالية من المملكة العربية السعودية تتعرض عادة لبرودة شديدة في الشتاء، مع تأثيرات الكتلة الهوائية القطبية القادمة من سيبيريا، على الرغم من أن مساحات شاسعة من المملكة على أراضي صحراوية.

درجات الحرارة في السعودية

أوضح المركز السعودي للأرصاد الجوية على صفحته الرسمية بموقع “تويتر” أن درجات الحرارة الدنيا المتوقعة لهذا اليوم هي كالتالي: تحت الصفر لطريف 3 ، تحت الصفر لحائل ، سكاكا والقريات 2 ، وتحت الصفر. تبوك ورفحا 1 وبريدة والمجمعة صفر. الدوادمي وحفر الباطن 1 درجة مئوية ، عرعر ، العلا ، الخرج ، الرياض 3 درجات ، الأحساء 5 ، الطائف 6 ، الباحة 7 والمدينة المنورة 8 درجات مئوية. قال المتحدث باسم مركز الأرصاد الجوية ، حسين القحطاني ، أمس الخميس ، إن المناطق الشمالية والوسطى من المملكة العربية السعودية ستشهدان انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري ، موضحاً أن من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في الرياض بين درجة واحدة وثلاث درجات تحت الصفر. أما بالنسبة لدرجات الحرارة القصوى المتوقعة اليوم فهي كالتالي: 31 درجة في جدة وكنفودة ، 30 في مكة وجيزان ، 25 في ينبع ، 22 في الوجه ، 21 درجة في شرورة ، المدينة المنورة ، نجران ، طه ، 20 درجة في إيف وبيشة ، 19 درجة في أبها ووادي باسل ، 17 في الباحة ، 16 في العلا ، 13 درجة في الدمام وتبوك ، و 12 درجة في الرياض والخرج.

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: