التخطي إلى المحتوى
ليفربول يصدر بيان شديد اللهجة بشأن أحداث شغب النافورة ويتوعد المتورطين
احداث شغب النافورة

قام نادى ليڤربول الانجليزى ، اليوم “الاربعاء” الموافق 1 مايو لعام 2019 بإصدار بيانا ، صرح فيه بإستيائه مما حدث فى مدينة برشلونه الاسبانيه من احداث شغب و عنف، و ذلك قبل اللقاء المنتظر فى منتصف نهائى “دورى أبطال اوروبا” امام العظيم الكتالونى فى ساحة كامب نو ، فيما عرف بـ ” احداث شغب النافورة “.
و قد اوضح بيان ليڤربول : انه يقوم بالتعاون مع شرطة ميرسيسايد و السلطات فى اسبانيا لمعرفة المتهمين فى الحادث، بالاضافه الى تصريحهم بأن هذا السلوك مرفوض تماما و لن يتم التهاون معه.

بيان ليفربول بشأن أحداث شغب النافورة


و تابع : انه لن يكون مناسب التعقيب بشكل كبير اثناء استمرار الحدث، بالاضافه الى تأكيد بأن النادى سوف يستمر فى متابعة الاجراءات القانونيه اللازمة فى مثل هذا النوع من الحالات .فقد قام عدد كبير من جمهور نادى ليفربول بأعمال شغب عند وصولهم إلى مدينة “برشلونة” قبل المباراه بين الفريقين فى( منتصف نهائى ابطال أوروبا )
و من ناحية اخرى، فإن المعروف عن الفرق الإنجليزية تعصبها المبالغ فيه و الانحياز العنيف إلى لاعيبيها، خصوصا حيال السفر إلى دول اخرى حول القارة .

احداث شغب برشلونة


و قد قام احد الأشخاص، برفع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعى ، لجماهير ليڤربول و هى تعتدى على بعض الاشخاص المنتمين إلى المدينة الكتالونيه فى صباح الأربعاء اليوم .
و يظهر هذا الفيديو المتداول بين العديد من الناس ، مجموعه من جماهير “الريدز” و هم يلقون المواطنيين التابعيين للمدينة الاسبانيه فى نافورة موجوده فى ميدان “بلاكا ريال”.

أحداث شغب النافورة

و قد ذكرت صحيفة” ديلى ميل ” الانجليزيه ان جمهور ليڤربول قاموا بالعديد من المشاكل فور وصوله لمدينة برشلونه، انحيازا لفريقهم فى جولته المصيرية، بالاضافه الى انها اشارت الى جهود السلطات الاسبانيه واعتقالها لـ 6 اشخاص من جمهور” الريدز ” فيما عرف بأحداث شغب النافورة.


وفى نفس الأحداث تعرض اربعة موظفين فى فندق “بلاكا ريال” للعنف من قبل مشجعين آتيين من انجلترا،
و تم نقلهمها الى احدى المستشفيات القريبه فى المدينه لتلقى العلاج اللازم.


كما قامت السلطات الاسباينه بضبط العديد من المشروبات الكحوليه و الخمور ، و التى كانت فى حيازة بعض جماهير “ليڤربول” 
و لذلك قام عدد من مؤيدي “الريدز” باللجوء الى الساحات الاجتماعيه لاتهام السلطات بالتعدى عليهم بشكل غير اخلاقى .
وقال احدهم : ” رد فعل الشرطة كان مبالغا فيه و اجج غضب الجماهير…. كان الجميع يقضى وقتا جيدا فى الساحه قبل تدخل الامن”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *