موعد فتح الطيران السعودي، ساعات قليلة فقط وتبدأ الحياة في العودة مجدداً للمطارات والموانئ السعودية التي ستفتح أبوابها لرحلات السفر في الداخل والخارج، لذلك إزدادت عمليات البحث مؤخراً بشكل كبير عن ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعودية، خاصةً وأن المملكة كانت قد علقت رحلات الطيران مؤخراً تخوفاً من كورونا، إلا أنه تم فتح باب السفر مجدداً لكن مع شروط وإجراءات إحترازية غير مسبوقة، ومن خلال سطور مقالنا التالي نوضح لحضراتكم الدول التي ستفتح المملكة العربية السعودية السفر ورحلات الطيران معها.

موعد فتح  الطيران السعودي

قالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن الخطوط الجوية السعودية اعلنت عن إستعدادها إلى إنطلاق رحلاتها إلى 71 مطار داخلي وخارجي، وذلك ضمن 95 محطة منهم 28 محطة داخل السعودية، و 43 محطة خارج حدود المملكة، الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية كانت قد قامت بجهود كبيرة خلال فترة حظر الطيران، وإستغلت تلك الفترة في تعقيم المطارات والطائرات بشكل دقيق من أجل الحفاظ على حياة المسافرين عقب فتح الطيران مجدداً.

موعد فتح الطيران السعودي
موعد فتح الطيران السعودي

موعد فتح الطيران السعودي دوليا 2021 – 1442

متى يفتخ الطيران السعودي دولياً، قالت الخطوط الجوية العربية السعودية عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، وكذلك موقع الإلكتروني الرسمي، أنها مستعدة كل الإستعداد لعودة حركة السفر عبر طائراتها مجدداً بدءاً من يوم الإثنين القادم الموافق 17 مايو 2021، الموافق هجرياً 5 شوال 1442، وذلك إلى الدول والمدن المشمولة في قرار إستئناف الرحلات الجوية، وهي كما هو موضح بالأسفل.

المدن العربية التي سمحت السعودية بالسفر إليها

نوضح لكم من خلال هذه السطور المدن العربية المسموح بالطيران إليها من وإلى المملكة العربية السعودية، وهذه المدن هي:-

  • القاهرة.
  • الإسكندرية.
  • شرم الشيخ.
  • دبي.
  • أبو ظبي.
  • بيروت.
  • البحرين.
  • الخرطوم.
  • الدار البيضاء.
  • الكويت.
  • الدوحة.

الدول الأجنبية المسموح بالسفر لها من السعودية

قالت الخطوط الجوية السعودية، أن المملكة قد رفعت خظر السفر عن الدول التالية “مصر، تونس، نيروبي، أثينا، ميونخ، دلهي، إسلام أباد، باريس، لندن، جنيف، الولايات المتحدة، فرنسا”.

وأصبح بإمكان المسافرين من وإلى تلك الدول عبر المملكة العربية السعودية، إستخدام الخطوط الجوية السعودية وفقاً لمجموعة من الإجراءات والشروط التي نوضحها بالسطور التالية.

شروط السفر على الخطوط السعودية بعد فتح الطيران

  1. يجب أن يكون الشخص المسافر لديه ما يثبت حصوله على تطعيم كورونا، وأن يكون قد مرت مدة لا تقل عن 14 يوم عن الجرعة الثانية له من تاريخ السفر.
  2. في حال كان المسافر من المصابين الذين تم شفاؤهم من كورونا، يجب أن يكون مر على وقت الشفاء فترة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  3. يجب على المسافرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، أن يحضروا بوليصة تأمين من البنك المركزي السعودي.
  4. في حال كان المسافر قادماً من الخارج إلى المملكة، يتم عزله منزلياً لمدة 7 أيام، ويتم إجراء إختبار PCR له عقب إنتهاء مدة العزل.
  5. يلتزم كل المسافرون بإرتداء الكمامات الطبية أثناء تواجدهم في المطارات والطائرات.

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: