التخطي إلى المحتوى
قالت مصادر مطلعة أنه تم إغلاق باب التسجيل في موقع حساب المواطن الرسمي ca.gov.sa يوم أمس السبت الموافق 16/12/2017 وذلك بالنسبة لمستحقي الدفعة الثانية، كما أن موعد صرف البدل الأول سيكون يوم الخميس الموافق 21/12/2017، وسوف يتمكن كل مواطن عن طريق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من معرفة ما سوف يحصل عليه كرب أسرة أو تابع وفقاً لما ستقوم الحاسبة التقديرية ببرنامج حساب المواطن بتحديده.

موقع حساب المواطن الرسمي

من جانبه أكد المشرف العام على برنامج حساب المواطن أنه وحتى الآن قامت ما يزيد عن 2.8 مليون أسرة سعودية بتسجيل بياناتها في البرنامج، موضحاً أن قيمة بدل حساب المواطن الشهري متغيرة وليست ثابتة كل شهر ويتم تقييمها كل ثلاثة أشهر وفقاً للسياسات الحالية، كما يجب التأكد من تحديث أي بيانات تتغير بشكل دوري ومستمر على موقع حساب المواطن الرسمي ca.gov.sa لضمان الإستفادة من الدعم.

موقع حساب المواطن الرسمي


الموقع الرسمي لحساب المواطن هو ca.gov.sa، وسيقوم بتوضيح العديد م النقاط الهامة للمواطنين حول البرنامج وآليته، فعلى الرغم من وجود العديد من الشروحات والتوضيحات على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، إلا أنها لم تكن كافية للإجابة على بعض الإستفسارات المتعلقة بحساب المواطن، ويستهدف البرنامج 5 شرائح مجتمعية، يقوم خلالها رب الأسرة بتعبئة طلب التسجيل وإستيفاء البيانات المطلوبة عن أسرته وأفرادها للحصول على دفعات من البرنامج.

مواعيد صرف دفعات حساب المواطن

سيتم صرف أول دفعة من حساب المواطن يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2017، كما سيتم إضافة راتب حساب المواطن يوم 10 من كل شهر ميلادي تلقائياً، ويمكن لحضراتكم الإستعلام عن حالة الراتب ومواعيد الصرف والإستحقاق عبر رابط موقع حساب المواطن الرسمي.

المستندات المطلوبة لتسجيل في حساب المواطن

– الهوية الوطنية بالإضافة إلى الكارت العائلي
– ورق مثبت من جهة العمل موضح به الراتب.


– إثباتات الدخل الإضافي من إعانة الدولة في حال وجوده.
– معلومات عن دخل الزوجة في حال توافره.
– رقم حساب بنكي الايبان شريطة أن يكون الحساب نشط.
– يمكن للطالب الذي يسكن منفرداً وله بطاقة أحوال سارية، وكذلك العاطل عن العمل وموظفي القطاع الحكومي والخاص، التسجيل في برنامج حساب المواطن.
– يجب أن لا يتجاوز الدخل الشهري عن مبلغ 20 ألف ريال سعودي.
– جميع مستفيدي برنامج المعاشات الضمانية يتم إضافتهم بشكل تلقائي لبرنامج حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *