طريقة وشروط التسجيل في دعم ريف للعاطلين عن العمل وربات البيوت

عبد الله الحداد15 أبريل 2023آخر تحديث :
برنامج دعم ريف
برنامج دعم ريف لدعم العاطلين وربات البيوت

برنامج دعم ريف هو أحد البرامج الأساسية التي تدعم جميع المزارعين الذين يمتلكون مشاريع زراعية صغيرة ويرغبون في الحصول على دعم مالي. يقدم برنامج ريف قيمًا مالية لمختلف المستفيدين من المزارعين والأسر المنتجة. ولكن يتعين على الراغبين في الاستفادة من البرنامج استيفاء مجموعة من الشروط الأساسية للتسجيل فيه.

التسجيل في دعم ريف

للتسجيل في برنامج دعم ريف، يجب اتباع جميع الخطوات المطلوبة على منصة ريف الإلكترونية، وهي كالتالي:

1. زيارة رابط منصة ريف الإلكترونية.

2. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

3. تقديم المعلومات المطلوبة في الخانات المخصصة، بما في ذلك الاسم، ورقم الهوية، والعنوان الوطني، ورقم الجوال.

4. تقديم طلب الحصول على الدعم.

5. وصف المشروع الزراعي وذكر الإيراد المتوقع منه.

6. الموافقة على جميع الشروط والتعهدات.

7. إرسال الطلب عبر زر الإرسال.

يوفر برنامج ريف خدمات ودعمًا ماليًا لجميع الأشخاص الذين يرغبون في توسيع وتنمية مشروعاتهم الزراعية. كما يتيح البرنامج توفير الأجهزة والمعدات اللازمة لإنشاء مشروع جديد في المجال الزراعي، بالإضافة إلى توفير الدعم التدريبي والإرشادي اللازم لنجاح المشروع.

شروط الحصول على دعم ريف

ويمكن الحصول على دعم ريف بشرط استيفاء جميع الشروط، والتي تتضمن أن يكون المتقدم سعوديًا، ويكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية، ويكون العمر أكثر من 18 عامًا، وأن يكون لديه مشروع زراعي صغير ويرغب في توسيعه أو تحسينه. كما يتعين عليه الالتزام بجميع التعهدات والشروط المحددة في برنامج دعم ريف، والتي تتضمن متابعة تنفيذ المشروع بشكل صحيح، وتقديم التقارير المطلوبة عن الإنجازات والإيرادات، والالتزام بالمواعيد المحددة للسداد. ويتم التحقق من صحة المعلومات التي يقدمها المتقدم عبر الرقابة والفحص الميداني قبل الموافقة على الطلب.

الاخبار العاجلة