رابط إعلان نتائج الحرس الوطني “برقم الطلب” وإجراءات القبول المبدئي والحصول على معلومات أمر

عبد الله الحداد23 أبريل 2023آخر تحديث :
رابط إعلان نتائج الحرس الوطني "برقم الطلب" وإجراءات القبول المبدئي والحصول على معلومات أمر
رابط إعلان نتائج الحرس الوطني "برقم الطلب" وإجراءات القبول المبدئي والحصول على معلومات أمر

تبدأ عملية الاستعلام عن نتائج التجنيد في الحرس الوطني بعد إعلان وزارة الحرس الوطني على موقعها الرسمي انتهاء قبول طلبات التجنيد في الشهر الماضي، وتفيد المعلومات بأن الطلبات قد تم فرزها ومراجعتها استعدادًا للإعلان عن النتائج الأولية للمتقدمين والمتقدمات عبر الرابط الرسمي للوزارة.

رابط إعلان نتائج الحرس الوطني SaNg.Gov كيفية الاستعلام عن معاملة وأسرار المقابلة الشخصية

تُعَدُّ وظائف الحرس الوطني من بين أكثر الوظائف العسكرية التي يتمنى السعوديون الالتحاق بها، وذلك بسبب السلم الراتبي المتميز والفرص الكبيرة للترقي في الرتب، بالإضافة إلى التدريب المتخصص الشامل والتأهيل العالي الذي يتم توفيره، ويحصل الذين يتم قبولهم على عدة امتيازات تؤهلهم لتقديم خدمة أفضل للوطن وحماية حدوده وأراضيه، كما يتمتعون برعاية طبية متميزة وسكن مخصص لهم، إلى جانب مزايا أخرى.

ما هي إجراءات القبول المبدئي للحرس الوطني؟

لا يزال إعلان النتائج الرسمية لطلبات الحرس الوطني قيد الانتظار، ولكن يمكن للمتقدمين الاستعلام عن حالة طلباتهم لمعرفة ما إذا كانوا قد حصلوا على الموافقة المبدئية أو لا، ويجب على المرشحين الذين تم قبولهم مبدئيًا اتباع عدد من الإجراءات وتجهيز عدد من الوثائق، وهي:

– إعداد جميع الوثائق المطلوبة التي تتعلق بالمعلومات الشخصية والمؤهلات الدراسية والأهل وغيرها.
– إجراء فحص طبي للتأكد من عدم وجود أمراض مزمنة أو إعاقات.
– الحصول على شهادة جنائية من وزارة الداخلية للتحقق من حالة الجنحة الجنائية للمرشح.
– تحديد موعد لإجراء المقابلة الشخصية لتقديم الوثائق وتفحص حالة الطلب.
– الحضور في الموعد والمكان المحدد بالزي الرياضي، ولا يجوز تأخير الحضور أو تغيير الموعد، وإذا تخلف المرشحون المقبولون مبدئيًا عن الحضور في الموعد المحدد، فإنهم لن يحصلوا على موعد آخر ويعتبر طلبهم لاغيًا.

خطوات الحصول على معلومات أمر

يتم الاستعلام عن حالة الطلب في خدمة التوظيف الرسمية لوزارة الحرس الوطني عبر الخطوات التالية:
1. الدخول على الرابط الرسمي المباشر للوزارة عبر SANG.GOV
2. تسجيل كلمة المرور الخاصة بخدمة التوظيف الممنوحة عند التسجيل.
3. تحديد نوع البحث المطلوب.
4. تسجيل رقم الطلب أو رقم السجل الخاص بالمتقدم.
5. تسجيل تاريخ المعاملة.
6. البدء في الاستعلام عن حالة الطلب.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب على المتقدمين الحصول على رقم الطلب وكلمة المرور الخاصة بخدمة التوظيف عند التسجيل في الوزارة. وعند الاستعلام عن حالة الطلب، يجب الحرص على إدخال المعلومات بشكل صحيح ودقيق لضمان الحصول على النتيجة المناسبة.

كيفية أداء المقابلة الشخصية للمقبولين بشكل مبدئي في الحرس الوطني

تم الإعلان عن نتائج القبول المبدئي للرتب التي أعلنت عنها وزارة الحرس الوطني السعودي الشهر الماضي لخريجي الثانوية. ويتعين على المقبولين أداء عدد من الخطوات وتحضير عدد من الوثائق:

أولاً، يتم التواصل مع الوزارة لتحديد موعد الحضور لإجراء المقابلة. ويجب على المقبولين الالتزام بالحضور في الموعد والمكان المتفق عليه، ولا يسمح بالتخلف عنه. وإذا حدث ذلك، سيتم إلغاء القبول.

ثانياً، يتعين على المقبولين الحضور بالزي الرياضي وتحضير الوثائق اللازمة، بما في ذلك البيانات الشخصية، والفحص الطبي المبدئي، و6 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء. كما يجب تحضير شهادة الحصول على لقاحات كورونا.

ثالثاً، يتعين على المقبولين الخضوع لفحص طبي نهائي وإجراء المقابلة الشخصية، والتمتع بالثبات في الرد والإجابة على جميع الأسئلة واجتياز الاختبار النفسي.

رابعاً، يتعين على المقبولين الانتظار للإعلان عن نتيجة القبول النهائي، والتحضر لفترة إقامة مستمرة داخل معسكرات خاصة لمدة 35 يوماً.

الاخبار العاجلة