كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد الزيادة الملكية 1444 الجديدة وموعد صدور الدفعة 66

عبد الله الحداد19 أبريل 2023آخر تحديث :
حساب المواطن
حساب المواطن

يعد حساب المواطن برنامج دعم اجتماعي رائد في المملكة العربية السعودية، ويعدّ الدفعة ٦٦ من أحدث الدفعات التي ينتظرها الكثيرون. ففي ظل الأوضاع الراهنة، أصبح دعم حساب المواطن بمثابة نفس الأمل والدعم الذي يبحث عنه المواطنون لتخفيف الضغط عنهم.

وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على حساب المواطن الدفعة ٦٦، وموعد صدورها، وكذلك قيمة الدعم الجديدة بعد الزيادة.

موعد صدور الدفعة 66 من حساب المواطن

يُنتظر صدور الدفعة ٦٦ من حساب المواطن في اليوم العشرين من شهر مايو ٢٠٢٣، ويمكن للمواطنين الاستعلام عن موعد صدورها عن طريق زيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن أو تطبيق الجوال الخاص به، والذي يوفر المعلومات اللازمة بسرعة وسهولة.

وتأتي الدفعة ٦٦ بزيادة جديدة في الدعم المقدم للمستحقين، والتي ستشمل نسبة كبيرة من السعوديين الذين يستفيدون من هذا البرنامج الحكومي. حيث ستصل قيمة الدعم للفرد إلى نحو ٥٠٠ ريال شهريًا بعد الزيادة الجديدة.

يأتي هذا الدعم بفضل جهود الحكومة السعودية في تحسين معيشة المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم، وهو يشكل جزءًا أساسيًا من رؤية المملكة ٢٠٣٠، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن حساب المواطن يوفر العديد من المزايا للمستحقين، منها توفير بيانات موحدة وشفافة ب

ومن الجدير بالذكر أن حساب المواطن يوفر العديد من المزايا للمستحقين، منها توفير بيانات موحدة وشفافة بشأن الدعم المالي الذي يتم تقديمه، وذلك من خلال توفير حسابات شخصية للمستفيدين يمكنهم من خلالها التحقق من مقدار الدعم المالي الذي يتلقونه، بالإضافة إلى القدرة على تقديم طلبات للحصول على دعم مالي إضافي.

وقد أعلنت وزارة المالية عن صدور دفعة جديدة من حساب المواطن للدورة الـ 65، وذلك في شهر أبريل 2023، حيث يتم صرف الدعم المالي بشكل دوري للمستحقين في اليوم العشرين من كل شهر ميلادي، بناءً على البيانات التي تقدمها الجهات المعنية لوزارة المالية.

ومن المعروف أن حساب المواطن يوفر دعماً مالياً للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، وذلك بناءً على عدد من المعايير والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية، مثل الدخل وعدد أفراد الأسرة والإيجارات وتكاليف المعيشة.

وقد أعلنت وزارة المالية في بداية شهر أبريل 2023 عن زيادة جديدة في قيمة الدعم المالي المقدم للمستحقين، حيث سيصل متوسط الدعم الشهري إلى ٣٥٠٠ ريال، بزيادة نسبتها ٣٠٪ عن الدفعة السابقة.

وبهذا الإجراء، يساهم حساب المواطن في تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين والمقيمين في المملكة، ويدعم الحكومة في تحقيق أهدافها الاجتماعية والاقتصادية، من خلال تحسين الحياة المالية للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد الزيادة الملكية 

أعلن الديوان الملكي عن زيادة الدعم المخصص لمستفيدي برنامج حساب المواطن بمبلغ إضافي يصل إلى 8 مليار ريال سعودي، وسيتم صرف هذا الدعم الإضافي لمدة 4 أشهر اعتباراً من يوليو 2023. ومن المهم بالنسبة للمستفيدين معرفة قيمة الدعم الذي سيتلقونه بعد الزيادة الجديدة، حيث سيحصل رب الأسرة على دعم بقيمة 720 ريال سعودي، والتابع له الذي يبلغ 18 عامًا فأكثر سيحصل على دعم بقيمة 360 ريالًا سعوديًا، بينما سيحصل التابع لرب الأسرة الأصغر من 18 عامًا على دعم بقيمة 215 ريالًا سعوديًا. يذكر أن حساب المواطن يوفر العديد من المزايا للمستحقين، منها توفير بيانات موحدة وشفافة بشأن الدعم المقدم للمستفيدين.

الاخبار العاجلة