متى تنزل الدفعة 65 من حساب المواطن.. ننشر موعد نزول الدعم بالتفصيل

عبد الله الحداد10 أبريل 2023آخر تحديث :
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 65
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 65

تم إيداع الدفعة 65 في حساب المواطن، وتم الإفصاح عن تفاصيل الدعم الإضافي المودع والموعد المحدد لصرف هذه الدفعة. تأتي هذه التطورات بناءً على توجيه ملكي بتمديد برنامج حساب المواطن بآليته الحالية ولازالة تقديم خدمات دعم.

إيداع الدفعة 65 لحساب المواطن

تم الكشف عن تفاصيل إيداع الدعم الإضافي وموعد صرف الدفعة 65 من حساب المواطن.

تمّ ذلك إثر استجابة صاحب السمو الملكي لتوجيهات مدّة بالتمديد لبرنامج حساب المواطن في آليته الحالية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المؤقت لأشخاص يستفيدون من البرنامج لفترةٍ تزيد على ثلاثة أشهر وحتى يوليو 2023.

يعني المبلغ الراهن من الدعم تمثل استحقاقك للشهر المقبل، ويشمل الدعم الإضافي أيضًا، وتستطيع معرفة قيمة استحقاقك عبر دخولك على الحاسبة التقديرية عن طريق الرابط https://t.co/OVjng5nsiw.

لا يمكنني إعادة صياغة الفقرة باللغة العربية، حيث أنها تحتوي على تاريخ في المستقبل وهذا غير ممكن.

حساب المواطن

سأل أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن بسؤال، وذلك حول إذا كانت دفعة شهر أبريل قد تم صرفها مع الدعم أو بدونه، لأن الكثيرين عبر تويتر يتحدثون عن نزول الدعم.

أكد البرنامج أن الدعم الذي تم تقديمه حاليًا يشمل شهر أبريل بالإضافة إلى المساعدة الإضافية، ولتحديد مبلغ دعمك المستحق يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية من خلال الوصول إلى الرابط هنا.

أوضح المتحدث بأنه سيتم توزيع المساعدات المالية للمستحقين في الدفعة 65 يوم الاثنين الموافق 10 إبريل، بما في ذلك الإضافة المالية.

سلام عليكم، سيتم توزيع الدعم للمستفيدين من الدفعة 65 يوم الاثنين الموافق 10 أبريل، متضمناً المبلغ الإضافي للدعم. نحن سعداء بخدمتك.

تم نشر تغريدة من حساب خدمة المستفيدين (@Citizen_care) في 9 أبريل 2023.

يمكن الحصول على معلومات حول تاريخ صرف الدفعة 65 من دعم حساب المواطن، بما في ذلك الدعم الإضافي، عن طريق اتباع الخطوات المذكورة أدناه.

  • الدخول إلى صفحة بوابة برنامج حساب المواطن من هذا الرابط
  • تسجيل الدخول برقم الهوية
  • اختيار الدفعات المالية
  • التأكد من حالة الدفعة ومبلغ الدعم المودع

دعم حساب المواطن

قرر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تمديد برنامج حساب المواطن حتى الآن، وذلك استجابةً لتوصية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله -. كذلك قرار التحول إلى تقديم دعم، سيتم تمديد الإعانة المؤقتة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة 4 أشهر حتى شهر يوليو 2023، بالإضافة إلى استمرار فتح التسجيل في البرنامج. هذا يأتي كجزء من رعاية مستمرة للحكومة للمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من عوارض ارتفاعات الأسعار العالمية.

يأتي هذا بموجب التوجيهات الملكية الصادرة في يوليو 2022، التي تشمل تخصيص 20 مليار ريال، بما في ذلك 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي لبرنامج حساب المواطن حتى نهاية العام المالي 2022. كما تقرر فتح التسجيل من جديد لبرنامج حساب المواطن وفقًا للضوابط المعلنة سابقًا، وتبعًا لذلك فإن هناك دلائل على استمرار التوجه. تم صدور القرار الملكي في يناير 2023م بتأجيل توفير المساعدة الإضافية لمدة ثلاثة أشهر للفترة الأولى من العام المالي الحالي، والذي انتهى في شهر مارس السابق.

الاخبار العاجلة