التخطي إلى المحتوى
سامي عنان يعلن ترشحه في إنتخابات الرئاسة المصرية 2018
سامي عنان يعلن ترشحه في إنتخابات الرئاسة المصرية 2018

أصدر حزب مصر العروبة الذي يرأسه الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش المصري السابق، بياناً يوم أمس الخميس، ذكر فيه بأن الفريق سامي عنان سيترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة 2018، بعد أن إختارته الهيئة العليا لحزب مصر العروبة كمرشح لها، وأضاف البيان أنه وبعد عرض ذلك على عنان فإنه قبل الترشح للإنتخابات الرئاسية المقبلة، ومن المنتظر أن تتم إقامة مؤتمر صحفي بمقر الحزب بالدقي من أجل إعلان ذلك بشكل رسمي للشعب.

وفي السياق ذاته قال الأمين العام لحزب مصر العروبة “سامي بلح”، أن ترشيح الفريق سامي عنان للإنتخابات الرئاسية 2018 جاء بعد إجتماع موسع مع الهيئة العليا لحزب مصر العروبة، تم خلاله بحث الموقف والتقديرات الحالية بشكل مفصل ودقيق، وفتم التوافق على دعم عنان في إنتخابات الرئاسة 2018، وبعد عرض الأمر على الفريق فإنه وافق على ذلك، وعليه فإنه قد بدأت عمليات تجهيز الأوراق المطلوبة وجمع التوكيلات.

وأضاف بلح بأن الفترة القادمة سوف تشهد وضع خطة دعائية لسامي عنان كمرشح رئاسي في الإنتخابات الرئاسية 2018، كما سيتم إعداد برنامج إنتخابي يظهر رؤية عنان المستقبلية للنهوض بالوطن وحل مشكلاته، وكذلك رؤية حزب مصر العروبة لتحسين أوضاع البلاد.

سامي عنان يترشح للانتخابات الرئاسية 2018

ترشح سامي عنان في إتخابات الرئاسة 2018 ليس هو المرة الأولى له، حيث أنه قد سبق له وأن أعلن ترشحه في الإ،تخابات الرئاسية الماضية التي أقيمت عام 2014، لكنه تراجع عن قراره بعد أيام قليلة وأعلن الإنسحاب من الإنتخابات التي فاز بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

السيرة الذاتية لسامي  عنان

يبلغ الفريق سامي عنان من العمر 70 عاماً، حيث ولد عام 1948 بقرية سلامون القماش بمركز المنصورة في محافظة القليوبية، إلتحق بكلية أركان الحرب في دولة فرنسا، ثم عاد وتدرج في عدد من مناصب الجيش المصري حتى وصل إلى منصب رئيس فرع عملياته، ثم ترقى في سنة 2000 ليصبح رئيس أركان الدفاع الجوي، وفي عام 2001 أصبح قائد الدفاع الجوي للجيش المصري، ثم رقاه الرئيس الأسبق حسني مبارك سنة 2005 لرتبة فريق وعينه رئيساً للأركان.
كان نائباً لرئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي ترأسه المشير محمد حسين طنطاوي عقب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في العام 2011، ثم تمت إقالته من منصبه بقرار من الرئيس المعزول محمد مرسي يوم 12 أغسطس 2012.
سامي عنان يترشح للإنتخابات الرئاسية 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *