ثقافة وفن / المصرى اليوم

ثقافة وفن.. وزيرة الثقافة تنعي عزت أبوعوف: «سلسلة المبدعين فقدت إحدى حلقاتها»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات، الفنان عزت أبوعوف، الذي وافته المنية، فجر الاثنين، عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع مع المرض.

وقالت الوزيرة إن «سلسلة المبدعين المصريين فقدت إحدى حلقاتها، فالراحل تميز بالمواهب المتعددة وأبدع أعمالا موسيقية ودرامية عبرت عن أحلام وطموحات جيل».

وتشارك وزير الثقافة في مراسم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة.

الفنان عزت أبوعوف مواليد عام 1948، وينتمي إلى عائله فنية تعلم أصول الموسيقى من والده الموسيقار أحمد شفيق أبوعوف، حصل على بكالوريوس الطب ثم بدأ مشواره الفني من خلال الغناء في أوائل الثمانينات فقـام بتكوين فريق غنائي باسم فور ام مع شـقيقاتـه الثلاثة، وقدم من خلاله بطولة العديد من المسرحيات منها عشرة على باب الوزير محققاً نجاحاً كبيراً، وبعد زواج إحدى شقيقاته تم حل الفريق فقرر الاتجاه إلى عالم التمثيل وتفرغ للعمل في السينما والتلفزيون مع شقيقته مها أبوعوف.

لعل من أبرز أعماله السينمائية «عيب يا لولو عيب، آيس كريم في جليم، طيور الظلام، مطب صناعي، خلطة فوزية، لا تراجع ولا استسلام»، ومن أبرز المسلسلات التلفزيونية التي شارك بها «العائلة، هوانم جاردن سيتى، نصف ربيع الآخر، زيزينيا، عمارة يعقوبيان، عباس الأبيض، الدالي، شيخ العرب همام، قضية صفية» وغيرها، نال العديد من الجوائز والتكريمات منها جائزة الإبداع التليفزيوني عن دوره في مسلسل الدالي كما جاء في المرتبة الرابعة والعشرين ضمن احد أهم الشخصيات المؤثرة والأكثر نفوذا في العالم العربي في استفتاء مجلة أربيان بيزنس، شغل منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

زائرنا العزيز، لقد أنهيت قراءة هذا الخبر والذي عنوانه ثقافة وفن.. وزيرة الثقافة تنعي عزت أبوعوف: «سلسلة المبدعين فقدت إحدى حلقاتها» ، علما بأن هذا الخبر منقول ومصدره الأصلي المصرى اليوم ، كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا