التخطي إلى المحتوى

تبدأ مصانع الحديد والصلب المصرية في خفض أسعار منتجاتها بدايةً من الشهر القادم، يأتي ذلك تأثراً بإنخفاض أسعار المواد الخام الداخلة في صناعة الحديد على المستوى العالمي، الأمر الذي إنعكس على سوق الحديد في مصر، وستبدأ تبعات هذا الإنخفاض في الوضوح جلياً بدءاً من الشهر الحالي وفقاً لما صرحه لنا تجار حديد.

أسعار الحديد تتراجع في مصر

وعن إنخفاض أسعار الحديد في مصر، قال خالد الدجوي، مدير شركة الماسية للصلب، أن أسعار الحديد في مصانع حديد عز يتوقع لها أن تنخفض بقيمة 600 جنيه بالنسبة للحديد الاطوال، كما سينخفض سعر طن الحديد اللفائف بقيمة 1000 جنيه، على أن يبدأ العمل بتلك الأسعار إعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر.

وتابع الدجوي في تصريحات صحفية له اليوم، أن حديد عز قامت بإخطار التجار بإنخفاض أسعار حديد عز، حيث سيصل سعر الطن المستلم من أرض المصنع 11290 جنيه بالنسبة للحديد الأطوال، بينما سيكون طن حديد اللفائف بـ 10890 جنيه.

وأرجع الدجوي السبب وراء انخفاض سعر الحديد في مصر مطلع شهر أكتوبر الحالي، إلى سلسلة الإنخفاضات المتتابعة التي شهدها سوق الحديد في مصر طيلة أيام شهر سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى إنخفاض السعر العالمي وإنخفاض سعر المواد الخام منذ الشهر الماضي أيضاً.

سعر الحديد في مصر

تسجل أسعار الحديد في مصر تراجعاً بدأ منذ شهر يونيو الماضي، السبب في ذلك هو التراجع الملحوظ في سعر الخردة والبليت على المستوى العالمي، إذ سجل سعر طن الخردة عالمياً سعر 235 دولار في منتصف شهر سبتمبر الماضي، بينما إنخفض سعر طن البليت من400 إلى 370 دولار أمريكي، في إنخفاض هو الأكبر منذ سنوات عديدة.

من جانبه أكد محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية بالغرفة الصناعية، أن سعر الحديد في مصر يشهد إنخفاضاً كبيراً منذ شهر تقريباً، وأرجع سبب ذلك الإنخفاض إلى حالة الركود التي يشهدها السوق المصري وقلة الطلب مقابل العرض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *