التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن خطوات وطريقة عمل بحث الصف الثالث الإعدادي 2020، وأكد أن المكتبة الرقمية قامت بنشر 3 مشاريع بحثية، وهي ، بحث عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، وبحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي، فيما تم نشر قالب نموذج إسترشادي PDF على موقع وزارة التربية والتعليم ليكون مثال للطلبة لعمل الأبحاث.

تحديث: نود أن نلفت عناية أبنائنا الطلاب، إلى أن وزارة التربية والتعليم قد أكدت أن آخر موعد لتسليم الأبحاث المطلوبة من الصف الثالث الإعدادي وكافة صفوف النقل، ليكون يوم 15 مايو 2020، وبالتالي يجب على الطلاب ان يقوموا بإعداد الأبحاث الخاصة بهم وتقديمها قبل الموعد المحدد، حتى يضمنوا النجاح في الترم الثاني وبالتالي النجاح في العام الدراسي ككل والإنتقال إلى السنة الدراسية الجديدة بدون أية مشكلات.

إقرأ أيضاً: جميع أبحاث الصف الثالث الإبتدائي 2020 جاهزة للتحميل والطباعة “السياحة – الطاقة – الصحة – الماء”

أبحاث الصف الثالث الإعدادي 2020

ابحاث الصف الثالث الاعدادي
ابحاث

يستطيع الآن طلاب الصف الثالث الإعدادي “تالتة إعدادي”، أن يختاروا المشروع البحثي وموضوع البحث، ويجب إتباع عدة خطوات لعمل بحث جيد وناجح، ومن الممكن أيضاً أن يتم إستخدام كل المعلومات التي تعلمها الطالب في مواده الدراسية وتوظيفها بشكل جيد في البحث، مع ضرورة مراعاة القواعد النحوية والإملائية وأن يكون البحث خالي من أي أخطاء لغوية، وأيضاً مراعاة علامات الترقيم.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية إختيار مشروع البحث وموضوعه، وأن يستخدموا الطريقة الموضحة من قبل وزير التربية والتعليم من أجل عمل البحث بشكل سليم، علماً بأنه يمكن إجراء البحث مع مجموعات تتكون من 4 طلاب للمجموعة الواحدة.

بحث عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية

ابحاث الصف الثالث الاعدادي -تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية

التقدم العلمي والتكنولوجي من أهم الوسائل التي تضمن التقدم للدول، وضح في ضوء دراستك والمصادر المتاحة لك وقم بعمل مشروع بحثي يحتوي على ما يلي:-

  • وضح الآثار الإيجابية والسلبية لإستخدام التكنولوجيا، مع تطبيق ما تعرضه على ما قمت بدراسته في العلوم والأنشطة الإقتصادية بالعالم.
  • قم بتصميم مخطط بإستخدام الأشكال الهندسية التي درستها، وإستخدمها لعرض الآثار الإسجابية والسلبية لتوظيف التكنولوجيا في حياتنا اليومية، على أن، يكون ذلك باللغة العربية وبلغة أجنبيه أخرى.
  • أكتب فقرتين أحدهما باللغة العربية والأخرى باللغة الأجنبية، توضح فيهما أهم النقاط التي تعلمتها من مشروعك البحثي.

تحميل نموذج إسترشادي لبحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية الصف الثالث الإعدادي – إضغط هنا

بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي

ابحاث الصف الثالث الاعدادي – الزيادة السكانية والامن الغذائي

الزيادة السكانية لها آثار إيجابية وأخرى سلبية، ولها علاقة قوية بالأمن الغذائي، في إطار ما درست والمصادة المتاحة لك، قم بإعداد مشروع بحثي يحتوي على ما يلي:-

  • وضح كيف يتم إستخدام البيانات الرياضية والرسومات البيانية في عمل الخطط المستقبلية من أجل مواجهة ظاهرة الإنفجار السكاني، ووضح تأثيرها على النمو الإقتصادي وتوفير الكهرباء للسكان.
  • قم بتصميم مخطط بياني يوضح الآثار الإيجابية والسلبية لزيادة السكان وتأثير ذلك على موارد الدولة.
  • قم بالإستعانة بما درسته في مادة الرياضيات، وإستخدمه في عمل رسم بياني وتنبأ بعدد السكان في المستقبل مسترشداً بالنسب الحالية للزيادة.
  • قم بكتابة مقالة قصيرة باللغة العربية تقدم فيها رسالة توعوية إلى المجتمع الذي تعيش فيه، حول الآثار السلبية للزيادة السكانية، ثم ترجم بعض العبارات منها إلى أحد اللغات الأجنبية.

تحميل النموذج الاسترشادي لبحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الثالث الاعدادي – إضغط هنا.

بحث عن البيئة

بحث عن البيئة للصف الثالث الإعدادي

تحتوي البيئة على الكثير من العناصر التي تتفاعل بشكل مستمرـ، حيث أن كل ظاهرة تتأصر بعدة عوامل، وبدءاً من التفاعلات الكيميائية التي يتم إجراؤها في المعامل، حتى النشاط الإقتصادي الذي يحدث بالمجتمع، وضح في ضوء ما درست والمصادر المتاحة لك، وقم بإعداد مشروع بحثي يحتوي على ما يلي:-

  • وضح العوامل التي تسبب تغيرات بيئية وأذكر أمثلة في مجالات الزراعة وإنتاج الكهرباء.
  • صمم إعلان يدعو للحفاظ على الإتزان البيئي باللغة العربية وترجمه لأحد اللغات الأجنبية.
  • قم بتصميم مخطط بياني أو عرض سلايد شو، توضح فيه العلاقة بين المكونات البيئية والعوامل التي تؤثر فيها.

تحميل النموذج الإسترشادي لبحث البيئة الصف الثالث الإعدادي – إضغط هنا.

وبذلك نكون قدمنا لحضراتكم جميع أبحاث الصف الثالث الإعدادي الإسترشادية، بحث عن البيئة، بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي، بحث عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، علماً أن جميع الأبحاث جاهزة للتحميل والطباعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *