التخطي إلى المحتوى

التأشيرة السياحية السعودية، باتت الآن من أشهر عبارات البحث على محرك جوجل الشهيل، بعد أن أصبح بإستطاعة الأشخاص الذين يرغبون في زيارة وإستكتشاف معالم السعودية من أجل السياحة، أن يسافروا إليها في أي وقت على مدار السنة، بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن منح التأشيرة السياحية لكافة الأشخاص الذين يريدون زيارة مناطق المملكة من جميع دول العالم، يدوياً عبر مكاتب السفارات ومكاتب خدمة المواطنين في الخارج، وإليكترونيا بلا إشتراطات، وذلك لـ 49 جنسية من مختلف جنسيات العالم، التفاصيل الكاملة عن تأشيرة السياحة السعودية ومميزاتها وطريقة إستخراجها والأوراق المطلوبة لها وشروطها، نقدمها لكم من خلال سطور المقال التالي.

وفي السياق نفسه، قال أحمد الخطيب “رئيس الهيئه العليا للسياحة والتراث الوطني”، أن المملكة في الوقت الحالي قامت بفتح تأشيرات السياحة لجميع الزائرين من شتّى أنحاء العالم، وتتمنى أن تكون السياحة مصدر دخل رئيسي وماكينه لخلق الوظائف للسعوديين.

مميزات التاشيرة السياحية للسعودية

  • إمكانيه إستخدامها كوسيلة لدخول المملكة من أجل أداء فريضة العمرة دون الحاجة لمرافق أو محرم بالنسبة للسيدات،في غير موسم الحج.
  • عدم الحاجة لكفيل كما في تأشيرات العمل.
  • التأشيرة لا تستثني اي سائح لأسباب الدين أو المعتقد.
  • يسمح للسائح القيام بزيارات متعددة خلال عام، على ألا تزيد مدة الزيارة عن 90 يوماً.

تأثير التاشيره السياحية على المملكة العربية السعودية

قرار السعودية سيزيد من الناتج الإجمالي للمملكه من 3٪ لـ 4٪، نظراً لأن سوق السياحة في العالم يزداد نمواً بمعدلات تزيد عن الـ 5٪ سنوياً كما أوضح رئيس مجلس السفر والسياحة العالمي جيرالد لوليس.

في حين أشار ممثل تحالف تربل فايف جروب، كريستوس مارافا، أن الإعلان عن تأشيرة السياحية السعودية، يعتبر من الأخبار ذات الأهمية العالية جداً لشركات السياحة في جميع أرجاء العالم، وأيضاً فإن إنفتاح المملكة على 49 من الجنسيات يجعل السوق السعودية من أفضل الوجهات للسياح.

وتأتي هذه التأشيرات ضمن خطط السعودية لخلق مليون وظيفة، والوصول إلى 100 مليون سائح بحلول العام 2030،وذلك وفقاً لما أوضحه الاستاذ أشرف شيحة “عضو اللجنه العليا للحج والعمره التابعه لوزاره السياحه” اثناء مداخله هاتفيه لبرنامج “هنا العاصمه”، والذي قال أنه لابد أن يكون لدينا  الوعي الكامل بأن المملكة العربية السعودية تتغير تغيراً  كاملاً في منظوماتها التي كانت في السابق، وأنها أصبحت من الدول الجاذبة للسياحة المستهدفة لما يقرب من 30 مليون زائر متنوع سواءاً كان عمرة أو زيارة أو سياحة.

الفرق بين تأشيرة الزيارة والعمرة للسعودية

إن العمرة لها قنواتها وخطواتها الخاصة،  وقد حسم هذا الأمر من قبل مجلس الوزراء قي تقديم تقرير لغرف شركات السياحة واللجنة العليا بأن من يقوم بهذا الإجراء هي الشركات السياحية، أما الجانب الآخر من إستهداف التاشيرة لزيارة حوالي 49 دولة على مستوى العالم تتعامل معهم المملكة بنظام التأشيرة الإلكترونية الفورية، ومصر ليست من ضمن الـ 49 دولة.

شروط الحصول على تاشيرة السياحة السعودية للمصريين

باقي الدول ومن ضمنهم مصر يمكن أن يحصلوا على هذه التأشيرة وفق إجراءات معينة وأوراق مطلوبة يجب تقديمها، بأن تتقدم للقنصلية السعودية بالقاهرة وتقدّم لهم المستندات المطلوبة من (جواز سفر صالح ومدته لا تقل عن سنه – رصيد بنكي – أن يكون للمتقدم حجز فندق للاقامه – تذكره طيران ذهاب وعودة – برنامج سياحي متكامل)، ويدفع قيمته من خلال الإنترنت بواسطة الفيزا، ويتقدم بها من خلال مكتب التساهيل بالقاهرة والمكتب  يتولى مهمة تقديمها للقنصلية.

رسوم التأشيره السياحية السعودية

قال الأستاذ أشرف شيحة، أن رسوم التأشيرة السعودية الجديدة 440 ريال سعودي، بالاضافه إلي قيمه الباكدج من طيران، إنتقالات، وبرنامج تفصيلي للزيارة،حفاظاً علي القادمين عليها وحرصاً عليهم،مده التأشيره السياحيه بالمملكه يمكن أن تكون متنوعه (شهر، شهرين،……… سنه) ولكن بضوابط معينة أهمها توضيح الهدف من الزيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *