التخطي إلى المحتوى

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الإعلان عن أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 ستبدأ الثلاثاء المقبل قبل إجازة عيد الأضحى المبارك بيومين.

وقال”رضا حجازي” رئيس إمتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن المجاميع في نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، أعلى من العام الماضي والتي سجلت حينها 78.6%، بحسب صحيفة “الدستور”, وأشار إلى عدم وجود تهاون في حق الطلاب، وأنه تم النظر إلى كافة شكاواهم خلال الإمتحانات.

واضاف حجازي “حينما قال عدد كبير من طلاب شعبة علمي رياضة أنه توجد صعوبة وأخطاء في إمتحان التفاضل والتكامل تمت إعادة تصحيح العينة العشوائية وإحالة واضعي الإمتحان للتحقيق”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عبر الشبكة العنكبوتية، الثلاثاء الماضي، قال فيه إن كل الشكاوى التي قدمها الطلاب عن الامتحانات تم أخذها في الاعتبار عند التصحيح، وأن أي شيء في مصلحة الطالب سيتم ، بحسب صحيفة “المصري اليوم”.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020
موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

وزير التربية والتعليم المصري “طارق شوقي”، وجه رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتيجة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك, ولا شيء يدعو للقلق النتائج ستكون مبشرة لجميع الطلاب.

ولفت شوقي إلى أن “التصحيح يتم داخل كنترولات الثانوية العامة هذا العام بدقة أكبر بكثير من السنوات الماضية وأن نتيجة الثانوية العامة سترضي كل الطلاب المجتهدين وتسعد أهاليهم”.

وأكد أن المدارس الخاصة لن تزيد المصروفات أكثر من 7 %، وأن الوزارة ستأخذ في الاعتبار المدارس المختلفة، مشيرا إلى أن تلك المدارس مثلها مثل أي مؤسسة في مصر تدفع تكاليف باهظة نظير تقديم خدمة تعليمية مميزة للطلاب.

كل الجهات تأكد أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام ستكون أفضل بكثير من أي عام ماضي, بسبب حالة الطلاب و الظروف المحيطة بهم من توتر وخوف من فيروس “كورونا”, ستكون نتيجة تسعد الطلاب وزاويهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *