التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة الصحة والسكان في بيانها اليومي الذي تصدره للكشف عن آخر أخبار وإحصائيات كورونا في مصر، أن البلاد سجلت اليوم الأحد 436 حالة إصابة جديدة بكورونا، بعد أن أثبتت التحاليل المعملية إيجابيتها، وذلك ضمن خطة الوزارة للتقصي والرصد تطبيقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة اليوم.

اخبار الاحد

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة للشئون الإعلامية، أن 73 حالة من المصابين بفيروس كورونا قد تماثلوا للشفاء بعد تلقيهم الرعاية اللازمة وخرجوا من مستشفيات العزل، وبهذا يصبح إجمالي المتعافين من الفيروس الذين تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية 2075 حتى الآن.

وأشار مجاهد إلى أن كافة الحالات الإيجابية المؤكدة الإصابة بكورونا تخضع لرعاية طبية شاملة في مستشفيات العزل والحجر الصحي، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحاً أن إجمالي عدد المصابين بكورونا في مصر حتى اليوم هو 9400 حالة ويشمل هذا العدد 207 حالة تم شفاؤها و 525 حالة وفاة.

وتعمل وزارة الصحة على قدم وساق من أجل متابعة الوضع في جميع المحافظات المصرية، وتكثف من إستعداداتها في المستشفيات الجامعية ومراكز العزل الصحي، وتقدم كل الدعم المطلوب عن طريق الخطوط الساخنة “155” و “15335”، وذلك من أجل إستقبال أي أسئلة من المواطنين حول كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *