التخطي إلى المحتوى

قامت شركتي بشاي والسويس بخفض اسعار الحديد حسب ماقاله خالد الدجوي”رئيس شركه الماسيه لتجاره الصلب”، حيث إنخفض سعر طن الحديد بشركة بشاي إلى 11150 جنيهاً، بعدما كان سعره 11760 جنيها في بدايه سبتمبر، وتراجع سعر الطن في شركة السويس للصلب إلى  11200 جنيهاً للطن، بعدما كان يسجل سعر 11750جنيها في سبتمبر.

انخفاض اسعار الحديد واسبابها

بينما أعلنت شركة حديد عز خفض أسعار الحديد في بدايه أكتوبر لتصبح 11290جنيه لطن الحديد الأطوال، مقابل 11890جنيه للطن أول سبتمبر، كما حددت سعر حديد اللفائف ليصبح بسعر 10890جنيها للطن.

وأضاف الدجوي أن هذا الإنخفاض يرجع الى إنخفاض أسعار الخرده والبليت عالميآ، حيث سجّل سعر طن الخرده الآن سعر 220 دولارا بدلا من 235 دولارا،وسعر طن البليت سجل 370 دولارا بدلا من 400 دولارا، ومن المتوقع إستمرار إنحفاض أسعار الحديد خلال الساعات المقبلة نتيجةً لحالة الركود المسيطرة على الأسواق بسبب زيادة المعروض، وذلك وفقاً لما صرح به محمد حنفي”مدير غرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات”.

كانت وزارة التجارة والصناعة المصرية قد قامت بفرض رسوم وقائية مؤقتة بنسبة 25٪ على حديد والصلب المستورد، وكذلك فرض رسوم أخرى نسبتها 15٪ على البليت (الحديد الخام) لفترة زمنية مدتها 180 يوماً منذ 15 إبريل الماضي.

وقد قامت عدد من المصانع بالطعن على هذا الإقرار، وعلى إثر ذلك قامت اللجنه الإستشاريه بوزارة التجارة والصناعة بعقد إجتماع عاجل لوضع التقرير النهائي الخاص بفرض رسوم وقائيه على واردات حديد التسليح والصلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *