التخطي إلى المحتوى

، من أهم عبارات ومواضيع البحث التي يبحث عنها المسلمون الآن، بعد أن ختم العديد منهم قراءة القرآن كاملاً من الفترة من أول رمضان وحتى الآن، حيث يستحب قراءة عقب الإنتهاء من الختمة، ولك للتضرع إلى الله والتقرب له بالدعاء عقب قراءة كتابه عز وجل، حيث ينزل هذا الدعاء السكينة والطمأنينة في قلب المؤمن عقب قراءته له لما يحتويه على عبارات مؤثرة وأمنيات بالهداية والصلاح والمغفرة، ننشره لكم مكتوب ومصور، وكل عام وأنتم بخير.

دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء ختم القران الكريم
دعاء ختم القران الكريم

يعتبر شهر رمضان فرصة ذهبية لختم القرآن الكريم، ويمكن خلاله تقسيم القرآن على عدد أيام الشهر المبارك لقراءته كاملاً طيلة الشهر وختمه والفوز بقراءة كتاب الله كاملاً في هذا الشهر المعظم، كما أن هناك العديد من المسلمون يقومون بختم القرآن في رمضان أكثر من مرة، ويعد هذا الشهر الكريم فرصة ذهبية للتعود على قراءة القرآن بشكل يومي ومستمر وعمل “ورد يومي”، حيث أن الإستمرارية في قراءة القرآن حتى وإن كان ذلك بقراءة صفحة واحدة كل يوم مع الزيادة التدريجية هي أمر جيد جداً، وإن شهر رمضان هو الإنطلاقة الحقيقية للوصول لهذا المرحلة، كي يكون القرآن جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية.

أهمية أدعية ختم القرآن الكريم وفضلها

بالطبع توجد أهمية لدعاء ختم القرآن الكريم وقراءة المصحف كامل، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أمرنا بالدعاء والتقرب إلى الله واليقين بالإجابة “إدعوني أستجب لكم”، وبالطبع بعد قراءة القرآن الكريم كاملاً فإن ذلك يعد تقرباً كبيراً إلى الله، فيستحب بعده الدعاء بأدعية ختم القرآن وأيضاً ما يتمناه العبد.

دعاء ختم القرآن الكريم كامل ومكتوب

والآن نقدم لحضراتكم دعاء ختم القران الكريم كامل ومكتوب بصيغة صحيحة:

اللهم ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لى حجة يارب العالمين .
اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماماً ونوراً وهدى ورحمةً.
اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التى فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر .
اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه .
اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح .
اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتى وتقبل صلاتى واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة .
اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها، وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة .
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا .
اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا ديناً إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *