التخطي إلى المحتوى

بدأ معدل إصابات فيروس كورونا اليومي في مصر ينخفض مرةً أخرى لمرة الأولى منذ أسبوع، وذلك بعد أن سجلت مصر يوم أمس 112 حالة جديدة فقط مصابة بكورونا، ويعتبر هذا العدد من الإصابات هو أقل معدل يومي منذ يوم 10 إبريل الماضي، الذي أعلنت فيه وزارة الصحة إصابة 95 شخص بكورونا في مصر، ثم توالت بعد ذلك الإصابات اليومية في الإرتفاع حتي وصلت لذروتها يوم أول أمس السبت بـ 188 حالة إصابة، لتنكسر ذروة الإصابات اليوم.

ووفقاً للتقارير الرسمية الصادرة من وزارة الصحة المصرية وهي الجهة الوحيدة فقط المعنية بنشر إحصائيات ، فإن إجمال عدد المصابين حتى الآن هو 3144 حالة، ويشتمل هذا الرقم على 1205 حالة تم رصدها خلال الـ 8 أيام الماضية فقط.

كورونا في مصر

وفي السياق نفسه بدأ مؤشر الوفاة اليومي بكورونا هو الآخر ينخفض في مصر، حيث تم تسجيل يوم أمس الأحد 15 حالة وفاة، وذلك بإنخفاض 4 حالات عن يوم أول أمس السبت الذي سجل 19 حالة وفاة، وبالرغم من ذلك إرتفع معدل الوفيات العام بكورونا في مصر بشكل طفيف للغاية وسجل 7.6%، في حين أ، معدل الوفيات العالمي المسجل لدى منظمة الصحة العالمية هو 5.3%، وذلك وفقاً لما صرح به الدكتور أمجد الخولي، إستشاري الأوبئة بالمنظمة.

فيما قالت وزارة الصحة المصرية أن حالات الوفاة بفيروس كورونا في مصر أغلبها لكبار السن فوق الـ 50 عاماً الذين يعانون من الأورام والأمراض المزمنة وضعف المناعة.

وسجل أيضاً المؤشر اليومي لحالات التعافي من كورونا في مصر إنخفاضاً يوم أمس حينما خرج 31 مصاباتً من مستشفيات العزل الصحي بعد تلقيهم الرعاية الكاملة وشفائهم، مقابل تعافي 55 حالة أول أمس، ويصبح الآن معدل التعافي من كورونا في مصر هو 23.2%، بإجمالي حالات متعافية 732 حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *