التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم زوار موقع حصري نيوز حالة الطقس اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020 في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك وفقاً لتوقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر الموقع الرسمي للهيئة على الإنترنت، والذي تعرض من خلاله الهيئة نشرتها الجوية يومياً ليتمكن المواطنين من متابعة أخبار الطقس أولاً بأول، كما نقدم لكم بياناً مفصلاً بدرجات الحرارة على جميع المحافظات والمدن المصرية.

حالة الطقس اليوم السبت 11 يناير 2020

في أول أيام التحسن في الأحوال الجوية عقب موجة عدم الاستقرار التي تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية، يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تقل فرص تساقط الأمطار اليوم السبت على جميع أنحاء البلاد لتنحصر فقط على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، كما تهدأ حركة الرياح لتسود أغلب الأنحاء رياح خفيفة إلى معتدلة معظمها شمالية غربية.

ووفقاً للنشرة الجوية لهيئة الأرصاد، فمن المتوقع أن يسود معظم أنحاء الجمهورية طقس غائم مائل للبرودة خلال ساعات النهار، بينما خلال ساعات الليل يسود جميع الأنحاء طقس شديد البرودة، يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد وكذلك على المزروعات بوسط سيناء، وعلى شمال البلاد تتكوّن الشبورة المائية الكثيفة خلال الساعات المبكرة من الصباح.

الطقس اليوم في مصر

وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فمن المتوقع أن تسود كلاهما حالة معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كليهما شمالية غربية.

وخلال تقريرها المنشور على موقعها الرسمي بشأن الطقس في مصر اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020، قالت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك صقيع وبرودة شديدة في وسط سيناء وجنوب صعيد مصر، مع احتمال هطول أمطار على البحر الأحمر، فيما يزداد نشاط وحركة الرياح خاصةً على المناطق الشمالية وجنوب ووسط سيناء.

وأوضحت الهيئة تكون الصقيع وانخفاض واضح في درجات الحرارة، حيث شهدت البلاد بالفعل تلك التغيرات منذ بداية فصل الشتاء، وأشادت الهيئة بالجميع ضرورة متابعة الأرصاد الجوية لمعرفة توقعات الطقس في البلاد وأخذ الحيطة والحذر منها، وجاء الطقس اليوم سيء وشهد تساقط الامطار على الكثير من البلدان ما عدا حلايب وشلاتين، وكانت الأمطار مصحوبة بنشاط للرياح على كل المناطق التي ستسقط عليها.

درجات الحرارة اليوم

أعلنت الهيئة أنه سوف يبدأ هناك تحسن في حالة الطقس في الأيام المقبلة، مع إنعدام فرص تساقط الأمطار في الكثير من المناطق، حيث يبدو الطقس غائم ولكن دون أي نشاط للرياح، بل سيكون الطقس مُشمس على جنوب الصعيد ومناطق حلايب وشلاتين، مع استمرار تواجد الشبورة المائية على أغلب المناطق، ننشر لكم الآن بيان بدرجات الحرارة اليوم على جميع محافظات مصر:-

الطقس اليوم في مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *