أخبار العالم / مصر العربية

 «القادم المرعب»... هكذا علق الحوثي على بيان نصر الله بشأن «حتمية الرد على إسرائيل»

حسم حزب الله اللبناني قرار الرد على حادثة سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت قبل نحو أسبوع، حسبما أعلن أمينه العام حسن نصرالله ، فيما أكد الحوثي على استجابته لدعوة نصر الله للرد في الميدان وسط تأهب وحشد إسرائيلي على الحدود.

 

علق عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، على بيان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله بشأن الرد على هجمات إسرائيلية على بيروت .

وقال الحوثي في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "ترقب من القادم المرعب يقال هكذا هم الأن على إجر (رجل) ونص"، مشيرا: "إن الكيان يخطط ليجني الرعب".

— محمد علي This is a Twitter Status (@Moh_Alhouthi)

وأضاف الحوثي: "حزب الله أكد اليوم على لسان الأمين العام السيد حسن نصرالله إن الأوامر صدرت للرد على الكيان وبات الرد مرتبط بالميدان".

 

نصر الله يعلن"حتمية" الرد

 

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قال السبت في كلمة له، إن "رد المقاومة على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم وسيكون من لبنان وليس شرطاً من مزارع شبعا".

 

وأكد نصر الله أن "الموضوع ليس رد اعتبار بل تثبيت قواعد اشتباك وتثبيت منطق الحماية للبلد والاسرائيلي يجب أن يدفع ثمن اعتدائه وكل التهديد والتهويل لن يمنع حصول رد من المقاومة".

 

وأشار نصرالله إلى وجود اتصالات دولية وإقليمية مكثفة مع مسؤولين لبنانيين وحزب الله للحؤول دون رد من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد أكبر، لكنه أكد أن "كل هذا التهويل لن يمنع من حصول رد".

 

 

وتابع الأمين العام لحزب الله "الرد الأول على الاعتداء الإسرائيلي يجب أن يكون إعمال حقنا في إسقاط المسيرات الإسرائيلية".

 

وأشار نصرالله إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تبنى عملياً العمل العدواني في سوريا والعراق ولبنان، وأوضح ه أن إحدى الفرضيات هي أن مهمة المسيرات الإسرائيلية كانت زرع عبوة ناسفة وتفجيرها، لافتاً إلى أنه لا يوجد أي مصنع للصواريخ الدقيقة في مكان سقوط المسيرتين الإسرائيليتين في الضاحية الجنوبية.

 

وأوضح إن حزب الله لديه ما يكفي من الصواريخ الدقيقة لأي مواجهة صغيرة أو كبيرة في لبنان، نافياً مزاعم إسرائيل بأن جماعته تؤوي مصانع صواريخ.

 

وقال نصرالله في كلمة بمناسبة ذكرى عاشوراء إن طائرات مسيرة مثل تلك التي استخدمت في هجوم الضاحية الجنوبية ببيروت والتي ألقي اللوم فيها على إسرائيل «تفتح الباب أمام القتل والاغتيالات في لبنان» وأَكد على وجوب الرد على الهجوم الإسرائيلي «المسألة الآن في يد القادة الميدانيين الذين يعرفون ما عليهم أن يفعلوا».

 

وتابع قائلاً «نتنياهو يريد أن يقنع شعبه بأنه يقوم بعمل جبار من خلال شماعة مصانع الصواريخ الدقيقة وهو يكذب عليهم».

 

تأهب إسرائيلي على الحدود

 

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية حالة من التوتر الحذر، منذ إعلان سقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين فوق معقل "حزب الله"، جنوب العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وقال جيش إسرائيلي" target="_blank">الاحتلال الإسرائيلي إنه أمر بإرسال قوات إضافية للقيادة الشمالية وأرجأ مناورات في ظل استمرار التوتر الكبير مع جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة.

 

وذكر الجيش أن قواته «البرية والجوية والبحرية والمخابرات عززت استعداداتها لمختلف السيناريوهات في منطقة القيادة الشمالية» مضيفاً أن الإجراءات اتخذت في الأسبوع الماضي.

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee)

ونشر الجيش صوراً على تويتر لدبابات وقوات برية يجري نشرها.

 

 وقالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، السبت، إنه تم إغلاق معظم الموانئ البحرية في شمالي البلاد.

 

وأوضحت الصحيفة أن «الجيش (الإسرائيلي) بدأ باتخاذ إجراءات على أرض الواقع، تحسباً لاحتمال شنّ هجوم من قبل حزب الله».

 

كما أغلق جيش الاحتلال ، حسب الصحيفة، بعض الطرق الرئيسية في شماليّ البلاد، وفتح طرقاً فرعية بدلاً منها لتسهيل حركة السكان.

 

أيضاً، أغلقت إسرائيل، السبت، مطار «كريات شموني» المدني (شمال)، القريب من الحدود مع سوريا ولبنان، حسب القناة الـ(13) الإسرائيلية (خاصة).

 

وقالت القناة إن سلطة المطارات الإسرائيلية أغلقت المطار بأوامر من قيادة الجيش.

 

ولا يعتبر مطار «كريات شموني» من المطارات الرئيسية في إسرائيل؛ حيث تقلع منه بعض الطائرات المدنية الخفيفة.

 

وإسرائيل وحزب الله في حالة تأهب قصوى بعد استخدام طائرات مسيرة يوم الأحد لمهاجمة ما وصفه مسئول أمني بالمنطقة بأنه هدف مرتبط بمشروعات لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه.

زائرنا العزيز، لقد أنهيت قراءة هذا الخبر والذي عنوانه  «القادم المرعب»... هكذا علق الحوثي على بيان نصر الله بشأن «حتمية الرد على إسرائيل» ، علما بأن هذا الخبر منقول ومصدره الأصلي مصر العربية ، كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا