الاستعلام عن التامين الطبي برقم الاقامة للمقيمين والزوار

عبد الله الحداد28 مارس 2023آخر تحديث :
الاستعلام عن التامين
الاستعلام عن التامين

تقدم الحكومة السعودية خدمة استعلام عن التأمين الصحي للمواطنين والمقيمين، وتعد هذه الخدمة من بين الخدمات المهمة التي توفر الحماية والرعاية الصحية للجالية على أرض المملكة، بغض النظر عن جنسيتها. إذ يتيح ذلك لجزء كبير من المجتمع أحساسًا بالطمأنينة والاستقرار. يمكن للشخص السعودي الحصول على معلومات حول التأمين الصحي من خلال التواصل مع مجلس الضمان الصحي التابع للحكومة.

يتيح الاطلاع على تفاصيل التأمين الصحي بكل سهولة، إذ يتم تقديم هذه الخدمة للمواطنين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية عبر المنصة الإلكترونية. يُُعَدُّ هذا الأسلوب مريحًا للغاية بالنسبة لجميع المستخدمين، حيث يصفّقهم فرصة استخدام خطوات سهلة من أجل تخفيض المجهود والوقت في التقاط أية معلومات حول تغطية التأمين. يتعلق النص بالمجلس الصحي التعاوني، وهو إحدى المنصات الحكومية في المملكة. يهدف المجلس لتقديم الرعاية الصحية وتنظيمها لجميع العاملين في القطاع الخاص وأسرهم. سنوفر رابطًا للاستعلام عن التأمين الطبي.

الاستعلام عن التأمين الصحي للوافدين

يحق للمهاجر الحصول على تأمين صحي طالما كان موجودًا في المملكة، ويمكن للإقامة البحث عن تأمينها الصحي من خلال منصة أبشر الرقمية، والتي تعد أكبر منصات الحكومة الرقمية في المملكة. يتبع جهات التعامل مع التأمين الطبي هذه الخطوات للاستفسار عن بطاقة التأمين باستخدام رقم هوية الإقامة:

  1. الدخول إلى موقع منصة أبشر الرقمية عبر الإنترنت.
  2. اضغط على الزر الذي يحمل صورة الأفراد الموجود على يمين الصفحة الرئيسية.
  3. كتابة اسم المستخدم في المكان المحدد.
  4. إدخال كلمة المرور.
  5. إذا لم يكن الزائر قد دخل المنصة من قبل، فيجب عليه الضغط على أيقونة التسجيل وإدخال المعلومات المطلوبة من قبل المنصة مثل الاسم ورقم الإقامة وتاريخ الميلاد وأية معلومات شخصية أخرى للمقيم.
  6. النقر علي أيقونة تسجيل الدخول.
  7. فتح القائمة الإلكترونية للتحقق من المعلومات.
  8. الانضمام إلى قائمة الجوازات المعروضة في القائمة السابقة.
  9. يمكن النقر على رمز الاستعلام المخصص لتحقق من صلاحية التأمين للأشخاص المقيمين.
  10. إدخال رقم الإقامة في المكان المحدد.
  11. كتابة الرمز البريدي الذي تطلبه المنصة.
  12. النقر على أيقونة عرض.
  13. يمكن الاطلاع على البيانات التي تظهر على الشاشة للتعرف على حالة وثيقة التأمين الخاصة بالمقيم، وإذا كانت رسالة التأمين باللون الأخضر فهذا يعني أن وثيقة التأمين سارية وأن المقيم مؤهل لخدمات التأمين الصحية.

الاستعلام عن التأمين عبر مجلس الضمان الصحي

يقدم مجلس التأمين الصحي منصة إلكترونية سريعة، تُستخدَم للاستــعلام عن تأمين الزوار على أرض المملكة العربية السعودية. ويشترط في ذلك، إجراء الخطوات التالية: أدخال رابط منصة مجلس التأمين الصحي، ثم الضغط على أيقونة خدمات. اختر خدمة استعلام عن تأمين الزائرين عبر الإنترنت. يجب إدخال رقم جواز السفر في المساحة المحددة وratil كود التحقق الذي يظهر في المكان المخصص له. بعد ذلك، اضغط على زر (إرسال) للتأكيد. سيظهر نص التأكيد على حالة التأمين الطبي وآخر موعد لانتهاء فترة التأمين للزائر، بما في ذلك تاريخ بدء وانتهاء فترات التجديد المختلفة.

يستطيع المتلقي طباعة معلومات تأمين الزائر عبر النقر على رمز الطباعة.التحقق من الضمان الصحي يمكن القيام به من خلال التحقق من طلب تأمين عبر مجلس الضمان الصحي.

يهدف مجلس الضمان الصحي، الذي يعود تبعيته للحكومة السعودية، إلى تقديم خدمات صحية وقائية متميزة للمستفيدين من خدمات الضمان الصحي. يركز المجلس على بناء بنية تحتية صحية قوية، وتشجيع التنظيم في المجالات ذات الصلة. للاطلاع على التأمين، يُرجى مُراجَعَة موقع مجلس الضمان الصحي أو اتِّباع خطواتٍ سهلةٍ في هذا المجال.

    1. الولوج إلى موقع مجلس الضمان الصحي على الإنترنت.
    2. تشمل الوظائف التي يتم الضغط عليها في الشريط العلوي من الصفحة خدمات إلكترونية.
    3. اضغط على رمز الاستعلام عن حالة التأمين.
    4. الضغط على الاستعلام عن ضمان الإقامة المتميزة.
    5. يمكن الاختيار بين استخدام رقم جواز السفر أو رقم الإقامة للبحث.
    6. كتابة الرقم في المكان المحدد له.
    7. يتطلب إدخال ستة أرقام كرقم تأكيد.
    8. النقر على أيقونة موافق.
    9. يقوم الموقع بعرض البيانات التأمينية للمقيم وفهم حالته التأمينية. يتيح مجلس الضمان الصحي إجراء استفسار بشأن التأمين الطبي للمواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية.
الاخبار العاجلة