موعد إيداع دعم سكني أبريل 2023 وشروط استحقاق الدعم

عبد الله الحداد20 أبريل 2023آخر تحديث :
موعد إيداع دعم سكني أبريل 2023 وشروط استحقاق الدعم
موعد إيداع دعم سكني أبريل 2023 وشروط استحقاق الدعم

موعد إيداع دعم سكني أبريل ٢٠٢٣،  يسعى صندوق العقاري في المملكة العربية السعودية إلى دعم قطاع الإسكان من خلال برنامج تمويل سكني يحظى بالدعم، والذي يشتمل على توفير تمويل يصل إلى ٥٠٠ ألف ريال للأشخاص المستفيدين من التمويل العقاري من قبل البنوك وشركات التمويل ذات الصِّلة. كذلك، يتضَمَّنُ البرنامج دَعْمًا شهريًا لأرباح التمويل بِنَسْبةِ ٣٥% على أقصى حد. الممنوح للبرنامج المذكور لدعم تمويل السكن خلال الفترة الماضية قرابة 500 مليون ريال، وهو ما يشير إلى حجم الدعم الهائل الذي يتلقاه المستفيدون من هذا البرنامج. حتى الآن، تم تقديم 46.2 مليار ريال ولمزيد من المعلومات، يُرجى متابعتنا.

موعد إيداع دعم سكني أبريل ٢٠٢٣

تبلغ خدمة “العناية بالمستفيدين” التابعة للصندوق العقاري أنه سيتم إيداع دعم السكن لشهر أبريل من عام 2023 في الخامس والعشرين من هذا الشهر، حيث ستكون أول يوم عمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وسوف يظل متاحًا لمدة يومان فقط. تفصيل خدمة “العناية بالمستفيدين” أن دعم شهري قائِم هو قدر 500,000 ريــــــال، وستتحول المبالغ مباشرة في حسابات المحتجزين. دعم الصندوق العقاري في المملكة العربية السعودية يُمنح للأفراد المستحقين والمسجلين عند حصولهم على تمويل عقاري من بنوك وشركات التمويل المشاركة، يتضمن هذا الدعم مساعدات شهرية لتغطية أرباح التمويل بنسبة تصل إلى 100%، والتي تُسهِّل على المواطنين والأجانب دفع تكاليف الإيجار وتأمين سكن مناسب لهم. تابعونا لتعرفوا موعد إيداع دعم سكني لشهر أبريل عام ٢٠٢٣.

كيف اعرف ان الدعم السكني نزل؟

يمكن للفرد الذي يستفيد من الدعم السكني التحقق من ما إذا كان مؤهلاً للحصول عليه عن طريق التحقق والاستعلام.

  • يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الإسكان والاستفسار عن المساعدات السكنية من خلال صفحة ذات الصلة.
  • بعد إدخال البيانات المطلوبة والتحقق من صحتها، يتم الضغط على زر الاستعلام.
  • سيتم إنشاء صفحة تضمّ جميع البيانات المتعلّقة بالإسكان، بما في ذلك تاريخ استلام الدعم والمبلغ المودَع في حساب مصرفك.
  • يسهل هذا الجهاز على المستفيدين متابعة صرف دعم الإسكان بشكل سهل وبسيط في تاريخ ايداع دعم سكني لشهر ابريل 2023.

نشرة الرابعة | الدعم السكني المحدث في السعودية.. شرائح مختلفة وخيارات "غير مستردة"

ما هي شروط دعم سكني؟

يجب على الشخص الذي يرغب في التقدم لبرنامج الدعم السكني أن يتوافر على متطلبات عديدة ليتأهل للحصول على هذا المساعدة. ومن بين تلك المتطلبات:

  • أنا حامل للجنسية السعودية، ولم أستفد من الدعم المالي في الماضي ولا يوجد لدي أي ملكية عقارات.
  • يجب على الفرد الراغب في التقدم أن يحافظ على إقامته المستمرة في المملكة العربية السعودية، ويسلِّم المستندات المطلوبة لإثبات دخله الشهري.
  • يوجد شرط إضافي وهو عدم استخدام أي برامج مساعدة من طرف المتقدم.

لا بد للمتقدم من الامتثال لكافة الشروط المفصلة، حتى يستطيع أن يستفيد من الدعم السكني التي تقدمه الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية. يتوفر دعم سكني في شهر أبريل ٢٠٢٣. كما يُمكن متابعة مزيد من المعلومات عبر بوابة “حصري نيوز” للأخبار.

الاخبار العاجلة