ننشر خطوات الحصول على التأشيرة المجانية للسعودية وشروط السفر على الخطوط السعودية

عبد الله الحداد21 يناير 2023آخر تحديث :
الخطوط الجوية السعودية
تأشيرة السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تأشيرة مجانية جديدة للسماح لأي مسافر بأداء العمرة في السعودية، أكد المتحدث بإسم الخطوط الجوية السعودية، عبد الله الشهراني أن سهولة الدخول تندرج في إطار رؤية 2030، لجذب أكبر عدد من السياح.

وتأتي التأشيرة بعد عدة أنواع من التأشيرات، بما في ذلك التأشيرات السياحية وتأشيرات الزيارة للأصدقاء السعوديين، مع إمكانية أداء العمرة في المناسبات غير المعلن عنها سابقًا في المملكة العربية السعودية.

 التأشيرة المجانية للسعودية

حصري نيوز يرصد أهم 5 أمور تتعلق بالتأشيرات للسعودية مجاناً:

1- يتم إصدار التأشيرات مجانًا عند شراء تذاكر الطيران للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية للسياحة وأداء العمرة.

2- لا تتجاوز مدة التأشيرة 4 أيام.

3- تسمح التأشيرة للقادمين إلى المملكة بالتنقل وحضور الفعاليات والاجتماعات والتجمعات وأداء العمرة.

وتابع الشهراني: “البرنامج الجديد يتيح لك البقاء في السعودية لمدة 96 ساعة متتالية وهو ما يسمى بتذكرة التأشيرة الخاصة بك، ويتم ذلك بعد تنسيق مشترك مستمر بين الخطوط السعودية ووزارة الخارجية ووزارة الداخلية. والحج والعمرة في المملكة، يمكن حجز هذا الحدث من خلال الخطوط الجوية السعودية للذهاب إلى أي مكان، ولكنه يتطلب كذلك الدخول في أداء العمرة وهو النظام المعمول به في إحدى دول مجلس التعاون الإسلامي بدولة الإمارات العربية المتحدة. إذا قمت بحجز تذكرتك مع طيران الإمارات، يمكنك دخول الإمارات العربية المتحدة لمدة 4 أيام.

في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد حددت شروط السفر لشركات الطيران السعودية الجديدة، سواء المغادرة من المملكة أو القادمة من الخارج، كما قامت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع مختلف المراجع، قد درسوا صحة المملكة ودول العالم المختلفة، بحيث اتخاذ إجراءات السفر المناسبة لضمان تنظيم الرحلة وحماية صحة المسافر، وسنشرح لك في هذه المقالة أهم الشروط التي حددتها السعودية للسفر.

شروط السفر على الخطوط السعودية

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية أنه في إطار الإجراءات التي تتخذها السلطات لمنع والحد من انتشار الفيروس، تم وضع شروط جديدة للسفر داخل وخارج المملكة العربية السعودية. بسبب فيروس كورونا المستجد، وأهم هذه الشروط ضرورة الالتزام بإجراءات السفر الوقائية. أثناء السفر مع الخطوط السعودية، تكون هذه الشروط كما يلي:

ضرورة إجراء فحوصات الكورونا وظهور الاختبارات السلبية وعدم إصابة المسافرين بالكورونا.

يجب ارتداء الأقنعة أثناء السفر.

يجب أن تكون متطلبات السفر لبلد وجهة المسافر معروفة.

الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

أكمل الإجراءات المطلوبة للسفر والتي تختلف حسب الوجهة التي يتقدم المسافر إليها.

الوصول إلى المطار في الوقت المحدد في مكتب الحجز.

تطبيق توكلنا للسفر

من بين الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا، من الضروري التسجيل في تطبيق “ توكلنا ”، المطلوب للدخول إلى المطارات المحلية والدولية، لإصدار بطاقات الصعود إلى السعودية. أعلنت السلطات أنه لن يُسمح لأي مسافر بدخول المطار قبل أن يتوجه الراكب إلى المطار تم إبراز الحالة الصحية في تطبيق توكلنا.

الاخبار العاجلة