طريقة حجز زيارة الروضة الشريفة للرجال والنساء وميعاد الزيارة يوميا

عبد الله الحداد10 فبراير 2023آخر تحديث :
طريقة حجز زيارة الروضة الشريفة
طريقة حجز زيارة الروضة الشريفة

حجز الروضة الشريفة، أنشأت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية نظام حجز الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، وتم تخصيص مواعيد لحجز الروضة الشريفة للرجال، ومواعيد أخرى لزيارة الروضة الشريفة بالنسبة للنساء والسيدات، لذلك يفترض أن الراغبين في زيارة الروضة الشريفة في هذا الوقت، أن يكونوا على علم بتواجدهم في مكان مقدس، حدد موعدًا للصلاة مقدمًا، لأن هذا من أفضل الأماكن للصلاة لما له من مزايا كبيرة.

حجز الصلاة في الروضة الشريفة

بينما أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، طريقة حجز الصلاة التي ستؤدى في روضة جلوريوس بالمسجد النبوي، وسيتم إجراؤها بطريقتين:

  • عن طريق تطبيق nusuk.
  • أو عن طريق تطبيق Tawakkalna.

ذكرت وزارة الحج والعمرة أنه خلال العمرة لا يمكن تعديل مواقيت صلاة روضة الأطفال الشرفية، ولكن يمكن إلغاء الموعد قبل أربع ساعات من بدء الإذن، وذلك بتقديم طلب العمرة لدينا، وبعد الانتهاء. من تاريخ الإذن الأول، يمكن طلب تاريخ جديد آخر.

مواعيد زيارة الروض الشريفة للرجال والنساء

تبدأ زيارات الرجال لروضة الأطفال الرائعة من الساعة 11:00 صباحًا حتى صلاة الغروب أو من الساعة 12:30 ظهرًا حتى صلاة الفجر.

أما موعد زيارة النساء لروضة الأطفال فهو من بعد صلاة الفجر حتى الساعة 11 صباحًا، أو بعد صلاة العشاء حتى الساعة 12 منتصف الليل.

قرار السماح للمرأة بدخول الروضة

وأكد أن قرار السماح بدخول المرأة إلى حدائق النبلاء جاء بعد حظر طويل الأمد على النساء من حدائق النبلاء وأيده مجلس الشورى مدير عام شؤون المساجد وديوان الرسول الذي أوضح المساجد. حقوق المرأة في دخول رياض الأطفال وتلقي الفرص التي تخصصها لها السلطات، مشيرة إلى أن المرأة ستدخل بعد الصلاة. من غروب الشمس إلى صلاة الفجر.

تعليمات دخول المسجد النبوي

  • ومن المعلوم أن بوابة الروضة الشريفة تقع في الفناء الجنوبي أمام بوابة رقم 37 بمكة المكرمة.
  • يجب مراعاة آداب الزيارات القانونية للمواقع الدينية.
  • يجب عليك الاحتفاظ بجميع متعلقاتك الشخصية وعدم تركها في أي مكان في مجمع المسجد.
  • يجب الإلتزام بتعليمات منظمي المساجد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يسمح لكل مجموعة بالبقاء في الروضة لمدة 10 دقائق فقط.
الاخبار العاجلة