زيادة رواتب شهر يناير 2023.. المالية السعودية تكافئ المواطنين بأمر ملكي سار

عبد الله الحداد15 يناير 2023آخر تحديث :
سلم رواتب الموظفين 2023
سلم رواتب الموظفين 2023

أعلنت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية عن زيادة الرواتب لشهر يناير 2023 تماشيا مع الأمر الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين. كانت المكافآت تُدفع سنويًا حتى توقفت بسبب إجراءات التقشف بعد انخفاض أسعار النفط في عام 2016، واستمر التعليق لمدة عامين، لا سيما حتى عام 2018، عندما وجه خادم الحرمين الشريفين أمره الملكي بإعادة المكافآت بأثر رجعي. حتى 2018.

زيادة رواتب شهر يناير بأمر ملكي

زيادة رواتب شهر يناير، وهي إلزامية لجميع الموظفين والموظفات في المملكة، هي المكافأة السنوية التي يتم دفعها إلى الدوائر الحكومية في المملكة منذ عام 2028، والمفصلة، كما ذكر أعلاه، بعد عامين بأثر رجعي قبل توقف التبادل وعاد، وعادة ما يتناقص. علاوة إلى الأجور لشهر كانون الثاني (يناير) من كل سنة تقويمية، في تاريخها الرسمي، وهو اليوم السابع والعشرون من الشهر الميلادي الحالي، أضف البدلات الموضحة في الجدول التالي:-

سلم رواتب الموظفين 2023
سلم رواتب الموظفين 2023

تبدأ مكافأة نهاية العام من 135 ريالًا سعوديًا وترتفع إلى 865 ريالًا سعوديًا حيث يتم تصنيف وترتيب الموظف من خلال جميع الدرجات الموضحة أعلاه. الجدير بالذكر أنه يمكنك التحقق من مكافأة نهاية العام من خلال الموقع الرسمي، ثم النقر فوق “الخدمة”. النموذج الإلكتروني الأكثر استخدامًا “، ثم انقر فوق” نموذج الاستفسار عن الإرجاع السنوي “، ثم تابع ملء رقم الهوية الخاص بك، ثم انقر فوق” استفسار “.

متى تنزل العوائد السنوية؟

كان من المقرر أصلاً في السابع والعشرين من هذا الشهر عندما يتلقى الموظفون مكافأتهم السنوية، أو “العائد” السنوي، ولكن بما أن هذا التاريخ يوافق يوم الجمعة، وهو عطلة أسبوعية قانونية، فسيتم تقديمه إلى المستفيد يوم الخميس، في غضون يوم واحد الحساب المصرفي للشخص الموافق السادس والعشرون شهد الشهر نفسه انخفاضًا في الرواتب الشهرية للموظفين السعوديين في القطاع الحكومي.

الاخبار العاجلة