غرامة العمل في يوم التأسيس 1444.. وزارة الموارد البشرية تضع ضوابط صارمة

عبد الله الحداد18 يناير 2023آخر تحديث :
موعد اجازة يوم التاسيس
موعد اجازة يوم التاسيس

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بالذكرى السنوية للمملكة العربية السعودية للمرة الثانية على التوالي، بعد صدور مرسوم ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز، يقضي بأن يتم استخدام يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي للاحتفال بذكرى مرور عام على تأسيس المملكة العربية السعودية. تأسيس وتوحيد الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود الذي أسس الدولة السعودية لأول مرة عام 1727 الموافق 1139 هجري، دعونا نوضح اليوم موعد إجازة يوم تأسيس الشركة ويوم تأسيس الشركة لعمل التفاصيل الدقيقة للمخالفين من خلال موقع حصري نيوز.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي

يتطلع مواطنو المملكة العربية السعودية حالياً إلى الاحتفال بعيد المملكة العربية السعودية حيث شهدت المملكة العديد من الاحتفالات والعديد من الصور للاحتفالات، بالإضافة إلى إجازة موظفي الوزارات المختلفة وطلاب المدارس والجامعات. الغياب في هذا اليوم احترس من يوم التأسيس السعودي ويقام هذا العام، يوم الأربعاء 22 فبراير 2023، الموافق 3 شعبان 1444، وبذلك بدأ العد التنازلي للاحتفال باليوم.

تفاصيل غرامة العمل في يوم التأسيس

بالتزامن مع إعلان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز منح جميع موظفي الدولة إجازة اليوم بموجب قانون العمال السعوديين، فإن جميع أصحاب العمل الذين يخالفون هذا الأمر المالي بعدم منح موظفيهم إجازة رسمية مدفوعة الأجر سيتعرضون لغرامات مالية. غرامة يوم واحد حيث تبلغ الغرامات 5000 ريال وبافتراض دخول الموظفين والطلاب للدولة من 22 فبراير 2023 إلى 25 فبراير 2023، سنعطل لمدة أربعة أيام متتالية يوم الأربعاء والخميس والجمعة والسبت.

هل يوم التأسيس عطلة للقطاع الخاص؟

وفقًا للأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فإن 22 فبراير من كل عام هو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، وهو يوم عطلة قانونية للمملكة العربية السعودية بأكملها، بما في ذلك القطاعين العام والخاص، وكذلك سيتم معاقبة جميع أصحاب الأعمال الذين ينتهكون هذا الأمر الملكي.

ينص قانون العمل في دولة المملكة العربية السعودية على أن أصحاب العمل يمنحون الموظفين مثل هذه الإجازة مدفوعة الأجر، والتي تنطبق على أي عطلات رسمية في البلاد، مثل الأعياد الوطنية، وإذا تم انتهاك ذلك، سيتم فرض غرامات مالية.

الاخبار العاجلة