الاعانة المالية للاشخاص ذوي الاعاقة بالسعودية شروطها وطريقة الحصول عليها

عبد الله الحداد18 مارس 2023آخر تحديث :
الاعانة المالية للاشخاص ذوي الاعاقة بالسعودية
الاعانة المالية للاشخاص ذوي الاعاقة بالسعودية

تُعد خدمة المساعدة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة خدمة إلكترونية تُقدَّم من قِبَل المملكة العربية السعودية بهدف توفير إعانات مالية شهرية للأشخاص ذوي الإعاقة والمسجلين في وزارة الموارد والتنمية البشرية، بهدف مساندتهم في تأمين احتياجاتهم المالية والحياتية وضمان حياة كريمة لهؤلاء الأفراد، تهدف السعودية لتحقيق رؤيتها وأهدافها لعام 2030 بالارتقاء بالمنظومة الحكومية في المملكة، وتوفير معيشة كريمة لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك باتباع مجموعة من الضوابط والشروط.

شروط الحصول على الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الخدمة المقدَّمة تهدف إلى دعم الأفراد ذوي الإعاقة المسجلين لديها، وذلك بشرط استيفاء شروط محدَّدة من قِبَلِ هؤلاء الأشخاص للحصول على المساعدات المالية التي توفَّرها الوزارة، ومن بين الشروط المهمة التي يجب توفرها هي الآتي:

  • يجب على كل من يتقدم أن يسجل في وزارة التنمية والموارد البشرية، وأن يخضع لتقييم الإعاقة.
  • يجب أن يتم تضمين الإعاقة وتصنيفها في برنامج المساعدات المالية للأفراد ذوو الإعاقة.
  • يتعين على الشخص الذي يعاني من إعاقة أن لا يتجاوز سن الستين عامًا في وقت حدوث الإعاقة.
  • يتوجب على المتقدم أن يكون من جنسية سعودية أو من القبائل المهاجرة وأن يحمل هوية وطنية صالحة.
  • يجب أن يتجنب المتقدم للحصول على الخدمة الاستفادة من خدمات إيواء المراكز التابعة للوزارة.
  • يتطلب التقدم أن يكون المتقدم مقيمًا دائمًا في السعودية.
  • يجب الإلتزام بمدة الإقامة للمتقدم في المؤسسات الصحية أو التأهيلية على نفقة الدولة، والتي لا تزيد عن ستة أشهر خلال كل عام.

خطوات الحصول على خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة

يتم الحصول على الدعم المالي للأفراد ذوي الإعاقة من خلال تقديم طلب الخدمة عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يتم اختيار خدمة الإعانة المالية من بين قائمة الخدمات المتاحة في صفحات الموقع، يجب أن يقوم المتقدم بتعبئة جميع البيانات اللازمة، مثل رقم حسابه المصرفي وبيانات دخله، كذلك يجب الموافقة على الإقرار والتعهد. بعد ذلك، يُقَدََِِّم الطلب. ستُرسَََِِل رسالة نصّيةً تحْتوي على تفاصيل الطلب ورقْمه, إلى “طلباتى” ليتابع طلب “إعانة المالية” لذوى الإعاقة

الاخبار العاجلة