دعاء ثالث يوم رمضان ٢٠٢٣ مكتوب.. الأدعية المستجابة

عبد الله الحداد25 مارس 2023آخر تحديث :
دعاء ثالث يوم رمضان ٢٠٢٣
دعاء ثالث يوم رمضان ٢٠٢٣

يتزايد البحث عن دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023، حيث يعتبر الدعاء وسيلة جيدة للتقرب إلى الله، ويعد صائم رمضان مستجاب الدعوة طوال اليوم وعند الإفطار، حسب الحديث الشريف. ويقدم “المصري اليوم” بعض الصيغ المختلفة لهذا الدعاء، حيث لا توجد صيغة ثابتة ويمكن للشخص الدعاء بما يشاء.

دعاء ثالث يوم رمضان ٢٠٢٣

  • “اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافياً عن المجرمين”.
  • “اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين”.
  • “اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين”.
  • يمكن ترديد الدعاء بأي صيغة يختارها الصائم، وهناك صيغ أخرى يمكن استخدامها مثل: “اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين”.

دعاء ثالث يوم رمضان مكتوب

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعَةَ الخاشِعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدْري بِإنابَةِ المُستَغْفِرينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ إنّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ البَلاءِ، وَدَرَكِ الشّقاءِ، وَسُوءِ القَضاءِ، وَشَماتَةِ الأعْداءِ، وَيَوْمِ العَسْرِ، وَظَلَمَةِ اللَّيْلِ، وَعَوْنِ الأحْزَانِ، وَغَمَّةِ الدَّيْنِ.
  • اَللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ ما يُرْضِيكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ ما يُؤْذِيكَ، وَأَسْأَلُكَ التَّوْفِيقَ فيهِ لِأَنْ أَطيعَكَ وَلا أَعْصِيكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ بَرَكاتِهِ، فَإِنَّهُ لا يَرْتَادُ بَرَكَتُهُ أَحَدٌ إِلاَّ خَسِرَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنا فيهِ مِنَ المُغْفِرينَ، وَاجْعَلْنا فيهِ مِنَ الرَّزِقينَ، وَاجْعَلْنا فيهِ مِنْ عِبادِكَ الصالحينَ، بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحِمينَ.
  • اَللّهُمَّ إنّي أسألُكَ بِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ، أنْ تَغْفِرَ لي ذَنْبي، فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ.

يمكن استخدام هذه الصيغ كنموذج للدعاء، ولكن يجب على كل شخص الدعاء بما يشعر به وما يحتاجه في حياته، والتأكد من أن الدعاء متوافق مع الأخلاق والقيم الإسلامية.

في النهاية، يجب أن يعلم كل مسلم أن الدعاء هو سلاحه الأقوى في التواصل مع الله، وأن الله متعطش لسماع دعائه واستجابته له، فلا تتردد في الدعاء والتضرع إلى الله في أي وقت وفي أي مكان.

الاخبار العاجلة