جوجل يحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار “ماما نونة” وأشهر أم في السينما والدراما المصرية

عبد الله الحداد16 يناير 2023آخر تحديث :
كريمة مختار
كريمة مختار

يحتفل محرك بحث جوجل بالذكرى الـ 89 لميلاد الفنانة كريمة مختار في 16 يناير من كل عام، حيث تعد الراحلة واحدة من أشهر الممثلات في السينما والمسرح المصري، نالت مكانة خاصة في قلوب الجماهير المصرية والعربية مع العديد من كلاسيكياتها، وتتألق في دور الأم المصرية الرقيقة، إذ وضعت جوجل على صفحتها الرئيسية صورة للفنانة الراحلة كريمة مختار بجوار شاشة تليفزيونية تظهرها مع مجموعة من الأطفال.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار

وقد احتفلت الشركة العالمية بعيد ميلاد كريمة مختار الـ 89، واعترفت بالمرأة الراحلة كنموذج يحتذى به للأم المصرية.

كما اشتهرت الفنانة كريمة مختار بإسمها الحقيقي عطيات محمد البدري من مواليد 16 يناير 1934 في مدينة أسيوط.

حصلت السيدة الراحلة أيضًا على درجة البكالوريوس من المدرسة العليا للفنون المسرحية قبل أن تعمل مع بابا شارو في برنامج للأطفال على الراديو.

وعندما أتيحت لها فرصة العمل في السينما، أصبحت عائلتها حاجزًا بينها وبين الوظيفة، ولم يكن بإمكانها سوى ترديد كلماتهم، وعملت في الراديو لسنوات، باستخدام صوتها فقط.

ومن أشهر الأدوار التي قامت بها كريمة مختار دور ماما نونا في مسلسل “يتربي في عزو”، كما لعبت دور الأم زينب في فيلم “الحفيد” وأعمال أخرى بارزة وشخصيات متعددة، وهو ما يعتبره النقاد. هي عارضة أزياء الأم المصرية.

التقت نور الدمرداش أثناء تسجيلها فيلم One Hand، لكنها عرفت أنه يحظى بشعبية لدى الفتيات. هذا ما جعلها تخاف منه وتبتعد عنه وتتجنب الجلوس معه رغم أنه تقدم لها حتى أتت الفرصة وجلست مع والدته وأحبتها كثيراً فقررت الموافقة على الزواج منه، لمثل هذه المرأة لا تستطيع أن تلد رجلاً سيئاً، وبالفعل تزوجت وكان شريان حياتها لأنه سمح لها بالعمل في السينما، وكان فيلمها الأول على حساب حريتها، ومن هنا ظهرت لأول مرة.

  • تركت عالمنا في عام 2017 تاركة وراءها إرثًا فنيًا مليئًا بالاعتمادات السينمائية والتلفزيونية والمسرح.
الاخبار العاجلة