أسعار الذهب اليوم في مصر.. وإنخفاض غير متوقع مع منتصف التعاملات

عبد الله الحداد29 يناير 2023آخر تحديث :
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب المصري اليوم، مع اقتراب نهاية الأسبوع، انخفضت أسعار جميع طلقات الذهب في السوق المصري بشكل ملحوظ، حيث وصلت أسعار الجرام للذهب عيار 21 إلى مستوى 1750 جنيهاً مصرياً للجرام.

أسعار الذهب اليوم :

  • عيار 18 سجل 1500 جنيه.
  • عيار 21 سجل 1750 جنيها.
  • وعيار 24 سجل 2000 جنيه.
  • الجنيه الذهب 14000 جنيه.
  • خلال الأسبوعين الماضيين، من 13 يناير 2023 إلى افتتاح تداول الذهب اليوم (السبت 28 يناير)، تراجعت جميع الرصاص تقريبًا المتداولة في سوق الذهب المصري بنحو 100 جنيه بسبب الاستقرار الملحوظ للدولار الأمريكي. التقلبات الحادة للذهب، الضجيج يتوقف، يظهر الهدوء النسبي الطلب على سبائك الذهب تسبب في هبوط الأسعار.

انخفاض الذهب في مصر

السبب الأول لانخفاض أسعار الذهب هو أن سعر صرف الجنيه الإسترليني / الدولار استقر حول 29.90 جنيه لليوم الثالث على التوالي، والسبب الثاني هو بيان حكومي أكد انتهاء الأزمة. واستقرار سعر الصرف الحالي على المدى القصير.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إعلان البنك المركزي الروسي عن إدراج الجنيه المصري في سلة عملته مقابل الروبل الروسي، فتح المجال لمصر لاستيراد احتياجاتها من القمح دون استخدام الدولار الأمريكي، مما يعني ضغطًا أقل على موارد EYD، مما كان له تأثير أكبر. ساد الهدوء سوق العملات وانخفض الدولار بعد ذلك في الذهب.

أعلن البنك المركزي عن إطلاق أعمال المشتقات المالية في سوق الصرف الأجنبي المصري، وتعتبر المشتقات المالية من الأدوات الهامة لزيادة الاستثمار ودعم المستوردين والمصنعين والتحوط من تقلبات أسعار الصرف وزيادة السيولة.

يذكر أن العقد الآجل غير القابل للتسليم (NDF) والموافق عليه من قبل البنك المركزي المصري لبنك مصر هو نفس العقد الآجل، ولكنه لا يستبدل النقد بالأصول، ولكن فقط للربح أو الخسارة، وهو ما يسمى “غير قابل للتسليم” والسبب هو أنه أداة تستخدم للتحوط من تقلبات أسعار الصرف، على سبيل المثال، يتم تسعيرها وفقًا للاختلاف في أسعار الفائدة بين الجنيه المصري والدولار الأمريكي.

مع التطور المستقر لسعر الصرف، تلاشى إقبال المستثمرين والأفراد على التحوط من سعر صرف الدولار عن طريق شراء الذهب، مما وضع ضغطًا سلبيًا على سعر الذهب المصري.

الاخبار العاجلة