سوريا تتعرض لضربة أمريكية أمس والمرصد يعلن بيان الضحايا

أحمد كمال24 مارس 2023آخر تحديث :
الضربة الامريكية لسوريا
الضربة الامريكية لسوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وفاة عشرة أشخاص في الضربة الجوية الأمريكية التي وقعت في محافظة دير الزور شرقي سوريا. وقال المرصد إن بين القتلى سبعة مدنيين وثلاثة عسكريين، ولم يتم تأكيد هويات القتلى بعد. يذكر أن الضربة الجوية وقعت في ساعات الليل الأولى من صباح اليوم الخميس، وتم استهداف مواقع لتنظيم داعش في المنطقة. ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الأمريكي بعد حول هذه الحادثة.

الضربة الامريكية على سوريا

وأشار المرصد إلى أن هذه هي الحصيلة الثانية التي يعلن عنها بشأن ضحايا الضربة الجوية الأمريكية، حيث سبق وأعلن عن مقتل سبعة مدنيين بينهم طفلان في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا في الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن قصفت الولايات المتحدة مواقع لتنظيم داعش في المنطقة.وتأتي هذه الضربة الجوية الأمريكية في إطار الجهود الدولية لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق، حيث يشارك التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في العمليات العسكرية ضد التنظيم في المنطقة.

وتشهد مناطق شرق سوريا التي تسيطر عليها القوات الكردية والتي تدعمها الولايات المتحدة، توتراً أمنياً متزايداً في الآونة الأخيرة، حيث تنشط في المنطقة عدة جماعات مسلحة بما في ذلك تنظيم داعش، وتحدث انتهاكات متكررة ضد المدنيين في هذه المناطق.

ولم يتم بعد الإعلان عن تفاصيل إضافية حول هذه الضربة الجوية الأمريكية، وما إذا كانت هناك خسائر إضافية في الأرواح أو الأضرار المادية.

الاخبار العاجلة