الارشيف / أخبار مصر / الموجز

موجز الإمارات || متسولة طرقت باب منزل رجل شرطة فتم القبض عليها .. طيران الإمارات تمدد تعليق رحلاتها إلى الخرطوم.. إغاثة متضرري سيول اليمن

الإمارات اليوم 

نظرت محكمة الجنح في رأس الخيمة، أمس قضية اتهام امرأة من جنسية عربية بالتسول أمام منزل أحد رجال الشرطة في إمارة رأس الخيمة، وأنكرت المتهمة أمام المحكمة الاتهامات المسندة إليها.

وجاء في أوراق القضية أن المتهمة طرقت باب احدى الفلل السكنية في مدينة رأس الخيمة لغرض التسول، فتبين لها أن مالك المنزل يعمل في الشرطة حيث قام بالإبلاغ عنها وتم ضبطها وبحوزتها مبالغ مالية وكيس من الملابس المستعملة التي حصلت عليها من المتبرعين.

وأفادت أنها كانت تبحث عن منزل صديقتها وطرقت باب أحد المنازل السكنية لتسأل عنها، إلا أنه تم الإبلاغ عنها وضبطها من قبل الجهات المختصة بتهمة التسول.

وأوضحت المتهمة أن الأموال التي ضبطت بحوزتها تعود لها ولم تحصل عليها من التسول، وأن الملابس المستعملة قيد الاتهام لا تعود إليها وإنما تم العثور عليها في الطريق العام، ورفعت المحكمة الجلسة للنطق بالحكم في القضية في وقت لاحق. (المصدر)

"طيران الإمارات" تمدد تعليق رحلاتها إلى الخرطوم حتى 15 يونيو

قالت "طيران الإمارات" إنها مددت تعليق رحلاتها إلى الخرطوم حتى الـ15 من شهر يونيو الجاري بسبب الاضطرابات السياسية في السودان.

وذكرت الشركة على موقعها الشبكي، أنها تراقب الموقف عن كثب، وستقوم بتحديث المعلومات مع تطور الوضع، مشيرة إلى أنه على المسافرين المتضررين بالرحلات الاتصال بوكيل الحجز أو مكاتب "طيران الإمارات" للمساعدة.

وأضافت أنه بالنسبة لرحلات شريكتها في الرمز "فلاي دبي"، فإنه سيتم استئناف الرحلة FZ635 إلى الخرطوم عبر بورتسودان بتاريخ 14 يونيو، لكن الرحلات الجوية FZ631/FZ632 إلى الخرطوم تظل معلقة حتى 20 يونيو الجاري.

وبينت أنه يمكن للمسافرين الذين لديهم حجوزات في رحلات تشغلها "فلاي دبي" إلى الخرطوم وبورتسودان زيارة flydubai.com للحصول على آخر التحديثات. (المصدر)

الإمارات والتحالف يطلقان حملتين لإغاثة متضرري سيول اليمن

أطلقت دولة الإمارات، أمس، حملة استجابة عاجلة لإغاثة متضرري السيول، التي شهدتها، أخيراً، محافظتا عدن ولحج اليمنيتان، تتضمن تصريف وسحب مياه الأمطار من الشوارع والأحياء السكنية، وتقديم مساعدات إغاثية وإيوائية للنازحين في مخيماتهم، كما أطلق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حملة إغاثية عاجلة، وجسراً جوياً لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين من الأمطار الغزيرة، التي تعرضت لها محافظة عدن، والمحافظات المجاورة لها.

وسارعت الفرق التطوعية الميدانية، التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالانتشار في مختلف مناطق عدن، للاطلاع على مخلفات مياه الأمطار التي تدفقت إلى بعض المساكن في مديرية كريتر، فيما تسببت الرياح القوية المصاحبة في سقوط عدد من أعمدة الكهرباء، إضافة إلى تضرر شبه كلي لمخيم الرباط للنازحين في محافظة لحج.

وقالت الهيئة إن إطلاق دولة الإمارات لهذه الحملة يأتي استجابة للسلطات اليمنية، وإسهاماً وتعزيزاً لدور وجهود السلطة المحلية في عدن ولحج، مؤكدة أهمية تضافر جميع الجهود لتجنب تفشي وانتشار الأمراض والأوبئة، إضافة إلى فتح الطرق لاستمرارية حركة السير والمواصلات بشكل طبيعي.

وأوضحت الهيئة أن الحملة تتضمن تقديم مساعدات إغاثية وإيوائية للنازحين، حيث سارعت الفرق التطوعية التابعة للهلال الأحمر الإماراتي بالنزول إلى مخيمات النازحين، للاطلاع على أوضاعهم والأضرار التي تعرضوا لها، بهدف مساعدتهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم، مشيرة إلى أن الهيئة عملت على تسيير دفعة عاجلة من الخيام والطرابيل للنازحين في مخيم الرباط، وتوزيعها على الأسر التي تعيش بلا مأوى منذ ليلة أمس، وستتبعها قافلة مساعدات أخرى.

من جهته، ثمن منسق المنظمات المحلية والدولية في محافظة لحج، عبدالإله الردفاني، الاستجابة السريعة للإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، حيث بدأت فرق الهيئة تركيب الدفعة الأولى من الخيام في مخيم الرباط، على أن يتم تسيير دفعات أخرى من الخيام والطرابيل، إضافة إلى المساعدات الغذائية.

بدورهم، ثمن النازحون لفتة دولة الإمارات الكريمة، وحرصها على تلمس أوضاعهم الصعبة، مؤكدين أنها ليست المرة الأولى التي تبادر فيها الإمارات بمساعدتهم، حيث سبق أن قدمت الدعم اللازم لهم خلال شهر رمضان المبارك.

إلى ذلك، أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن إطلاق حملة إغاثية عاجلة وجسر جوي، لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها محافظة عدن، والمحافظات المجاورة لها.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف، ستبدأ إطلاق حملة إغاثية عاجلة وجسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين في تلك المحافظات، بهدف تخفيف معاناة المتضررين، بمشاركة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن. (المصدر)

زائرنا العزيز، لقد أنهيت قراءة هذا الخبر والذي عنوانه موجز الإمارات || متسولة طرقت باب منزل رجل شرطة فتم القبض عليها .. طيران الإمارات تمدد تعليق رحلاتها إلى الخرطوم.. إغاثة متضرري سيول اليمن ، علما بأن هذا الخبر منقول ومصدره الأصلي الموجز ، كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا