أخبار مصر / الحكاية

اخبار مصر الان فتوى تحسم الجدل .. ممكن تصلي على العجلة

هاجم عدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديا رجل لا يعرفونه، لمجرد أنهم رأوه يؤدي صلاة العيد فوق "عجلة"، فانهالوا على الرجل  بالسخرية، وشهروا به، لأنه يصلي بطريقة خاطئة بحسب وجهة نظرهم، وهو ما أدى إلى إصابته بجلطة، وتسبب في دمار أسرته، والإضرار ببناته المتزوجات، حسبما كشفت إحدى بناته.

وعلق الشيخ صالح محمد عبدالحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، على الواقعة، قائلًا إن ما أصاب الرجل في رقبة كل من ساهم في النشر، والتشهير به، وبأهله.

وأكد الشيخ صالح، أن صلاة الرجل صحيحة، قائلًا:"للعلم لكل من شير وفضح وأجزم وأفتى بدون علم أو دراية أن صلاة الرجل باطلة وغير مقبولة، هذا جهل واضح بأحكام الشريعة وإفتاء بدون علم أو دراية، لأن صلاة الرجل صحيحة، وجائزة ومقبولة إن شاء الله".

وأردف:"هذه مسألة يعرفها كل طلاب العلم الشرعي فضلا عن العلماء والمتصدرين للفتوي وهي الصلاة على الدابة أو حتي الصلاة في النعلين".

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح أمس، صورة رجل يصلي صلاة عيد الأضحى وهو معتلي “العجلة” الخاصة به، في مدينة المحلة بمحافظة الغربية.

أثارت الصورة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب دقائق من نشرها، وانتشرت بشكل كبير وسط تعليقات كثيرة غير مؤيدة لفعل الرجل فضلا عن السخرية منه.

زائرنا العزيز، لقد أنهيت قراءة هذا الخبر والذي عنوانه اخبار مصر الان فتوى تحسم الجدل .. ممكن تصلي على العجلة ، علما بأن هذا الخبر منقول ومصدره الأصلي الحكاية ، كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا