- Advertisement -

إستمرار إرتفاع إصابات كورونا في مصر.. ومطالب بتعليق الدراسة خوفاً من الموجة الثانية

0

- Advertisement -

بعد أن أعلنت دول عدة عن الموجة الثانية من فيروس كورونا، بدأ القلق يتغلغل في نفوس المصريين خوفا من دخول مصر في هذه الموجة، خاصةً بعد تخلي العديد من المواطنين عن الإجراءات الإحترازية، وما زاد القلق أكثر هو الإرتفاع الذي بدأ يظهر في أعداد الإصابات الجديدة اليومية بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية.

- Advertisement -

مطالب بتعليق الدراسة في مصر بعد زيادة إصابات كورونا

وقد جاء هذا الإرتفاع بالتزامن مع عودة الدراسة بالمدارس والكليات، ورغم عدم وجود صلة بينهما حتى الآن، إلا أن عدد كبير من المواطنين ربط بين زيادة الإصابات وبين عودة المدارس، وطالب هؤولاء بتعليق الدراسة والعودة للتعليم عن بعد في المنازل.

مطالب بتعليق الدراسة في مصر بسبب كورونا
مطالب بتعليق الدراسة في مصر بسبب كورونا

إجراءات وزارة التربية والتعليم لمواجهة كورونا

وقد اتخذت وزارة التربية والتعليم العديد من الإجراءات لضمان سلامة الطلاب، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات، وأصبح الذهاب للمدارس يومين فقط أسبوعياً، على أن يلتزم كل من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بالإجراءات الإحترازية، ومنها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، ولذلك فإن الربط بينهما لا يستند إلى واقع.

وتعلن وزارة الصحة والسكان المصرية يوميا عن تطورات فيروس كورونا في مصر وذلك من خلال تقرير كوفيد-19 الذي تنشره عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

المواطنون ربطوا بين عودة الدراسة وزيادة اصابات كورونا
المواطنون ربطوا بين عودة الدراسة وزيادة اصابات كورونا

زيادة ملحوظة في إصابات كورونا في تقرير الصحة اليوم

وكانت قد أعلنت مساء أمس الخميس عن تسجيل 177 إصابة جديدة، ليصبح عدد الحالات الجديدة التي تم تسجيلها حالات إيجابية في ثلاثة أيام فقط، 513 حالة، وهو رقم مهيف خاصة مع دخول الشتاء.

كما أعلنت أيضا عن تسجيل انخفاض في الوفيات، حيث سجلت 11 حالة وفاة مقارنة بأول أمس الذي سجلت فيه 13 حالة وفاة، ليصبح العدد الكلي لوفيات كورونا 6166 حالة وفاة منذ بداية أزمة كورونا وحتى اليوم.

تقرير كورونا في مصر اليوم
تقرير كورونا في مصر اليوم

ارتفاع عدد المتعافين إلى 98624 متعافيا

وفي تقرير وزارة الصحة اليومي لفيروس كورونا، أعلنت أيضا عن وصول المتعافين من الفيروس إلى 98624 متعافيا، حيث سجلت أمس 108 متعافيا خرجوا من مستشفيات العزل بعد تلقيهم الرعاية الصحية وفقا لما أقرته منظمة الصحة العالمية في التعامل مع جائحة كورونا.

ارتفاع الحالات الجديدة وعلاقته بالموجة الثانية

إن الموجة الثانية من فيروس كورونا ما هي إلا ارتفاع كبير في حالات الإصابة الجديدة وذلك ما حدث في الدول التي أصابتها الموجة الثانية، ولذلك فإن إرتفاع الحالات الجديدة هو مصدر القلق الكبير وناقوس الخطر الذي ينذر بهبوب العاصفة، فهو المقدمة للموجة الثانية من فيروس كورونا.

هل يؤدي تعليق الدراسة إلى انخفاض الإصابات الجديدة

كما وضحنا من قبل فإنه ليس هناك علاقة مؤكدة بين بداية العام الدراسي الجديد وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إذ أن ذلك كان متوقع مع دخول الشتاء وأيضا بسبب التهاون من بعض المواطنين في الإجراءات الاحترازية.

ولذلك فإننا نرى بضرورة إلتزام المواطنين بما تقره الحكومة ووزارة الصحة والسكان من إجراءات احترازية فيما يخص فيروس كورونا، لأن ذلك السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة آمنين وذلك حتى يتم التوصل إلى لقاح فيروس كورونا المنتظر.

- Advertisement -