تنسيق الدبلومات الفنية 2020، تم فتح باب التسجيل من الأسبوع الماضي، وذلك حتى يبدأ طلاب الدبلومات الفنية في ملئ رغبات التقديم في الكليات والجامعات المختلفة، وذلك لكافة الشعب صناعي تجاري فندقي فني نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات ومازالت عملية التسجيل مستمرة لفترة يومين وبعدها يتم غلق باب التقديم بشكل نهائية من أجل الاستعداد لمراجعة الطلبات وفرز الرغبات التي تقدم عليها طلبة وطالبات الدبلومات الفنية والتي يبلغ عددهم 165 ألف طالب وطالبة، عملية التنسيق تتم بقيادة الدكتور السيد عطا المشرف العام للتنسيقات،هناك كليات كثيرة متوفرة أمام الطلاب وعليهم الاختيار الأنسب لهم حسب المحافظة ولذلك نتابع معكم خلال الفترة القادمة موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية وخلال السطور التالية ننشر لكم بعض التفاصيل عن طريقة التسجيل والاستعلام عن النتائج بالخطوات الكاملة.

 تنسيق الدبلومات الفنية 2020

لاتزال عملية التسجيل مستمرة ويستطيع الطلاب تسجيل رغباتهم للقبول بالكليات والجامعات والمعاهد الفنية المختلفة، وذلك حتى الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 13 من أكتوبر 2020 الحالي، وعقب هذا التوقيت مباشرةً سيتم البدء في عملية المراجعة بمنتهى الدقة والشفافية وخلال الأسبوع المقبل يتم الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي لكي يتعرف الطلاب على الجامعة أو الكلية التي تم قبولهم فيها للعام الدراسي الجديد 2020-20201.

طريقة تسجيل رغبات الدبلومات الفنية

يتم الدخول إلى رابط موقع التنسيق، ثم يقوم الطالب بإختيار الشهادة الحاصل عليها من الإختيارات الظاهرة أمامه وهي ( المدارس الثانوية الفنية الصناعية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، أو المدارس الثانوية التجارية الفندقية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، أو المدارس الثانوية الفنية الزراعية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، أو المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي.

بعد تلك الخطوة يتك كتابة رقم الجلوس والرقم السري الذى تسلمه الطالب من المعهد التابع له، حيث يتم توزيعهم في المعهد على الطلاب الذين يصل مجموعهم للحد الأدنى للتنسيق.

بعد إدخال البيانات السابقة والضغط على التالي ستظهر صورة تحتوي على ستة أرقام متفرقة ، تتطلب إعادة كتابتتها في الخانة الموجودة أسفلها مباشرةً.

وبعد ذلك نكون وصلنا للخطوة الأخيرة،وهي خطوة تسجيل الرغبات للطالب، ثم يتم تسجيل البيانات الأساسية كالإسم والعنوان وتاريخ الميلاد، بعد عملية تسجيل الرغبات .

ويمكن الاستعلام عن تنسيق الدبلومات الفنية تليفونياً عن طريق الإتصال بالرقم التالي 19468، أو عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية

  1. للاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات الضغط على هذا الرابط بوابة الحكومة المصرية
  2. يتم إدخال إسم الطالب.
  3. يت كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.
  4. الضغط على عرض النتيجة.