التخطي إلى المحتوى
قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة المصرية قد أقرت زيادة في أسعار البنزين والمنتجات البترولية، على أن يتم البدأ في تطبيق تلك الزيادة في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت الموافق 16 يونيو 2018، وقد شملت الزيادة بنزين 80 و 90 و 92 والسولار والكايروسين وأيضاً أنابيب البوتاجاز المنزلية والتجارية.

الاسعار الجديدة للبنزين



وفي سياق متصل أكد طارق الملا وزير البترول، أن الزيادة الجديدة في أسعار البنزين والموادالبترولية ستوفر لخزينة الدولة مبلغ وقدره 50 مليار جنيه، وذلك لكي يصل مبلغ دعم المواد البترولية في الموازنة العامة للدولة العام القادم إلى 89 مليار جنيه، وخلال تصريحات صحفية أجراها الوزير لموقع مصراوي أكد الملا أنه يتوقع أن تتسبب الزيادة الجديدة في أسعار البنزين إلى ترشيد إستهلاكه بنسبة تصل إلى 5%.




وعقب قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين اليوم، كثفت قوات الأمن تواجدها في محيط مواقف السيارات ومحطات البنزين، وأكد مصدر أمني رفيع المستوى أن الهدوء يسود على محطات الوقود ومواقف السيارات بمختلف المحافظات ولم يتم رصد أي حالات للخروج عن القانون.

اسعار البنزين الجديدة في مصر


حصري نيوز ينشر لكم الاسعار الجديدة للبنزين في مصر بعد الزيادة التي تم تطبيقها اليوم السبت، إذ ننشر سعر بنزين 80 الجديد وسعر بنزين 92 الجديد وسعر بنزين 95 الجديد وايضاً الأسعار الجديدة للسولار والكيروسين وإسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية.



المنتج السعر الجديد
اسطوانة البوتاجاز المنزلي 50 جنيه
اسطوانة البوتاجاز التجاري 100 جنيه
بنزين 80 5.50 جنيه للتر
بنزين 92 6.75 جنيه للتر
بنزين 95 7.75 جنيه للتر
السولار 5.50 جنيه للتر
الكيروسين 5.50 جنيه للتر
المازوت 3500 جنيه للطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *