ثقافة وفن / المصرى اليوم

ثقافة وفن.. «عروس بيروت» يفتح الطريق أمام المسلسلات الطويلة

لاقتراحات اماكن الخروج

تبدأ قناة mbc4 اليوم في عرض أولى حلقات المسلسل الدرامى العربى الطويل «عروس بيروت»، وبمناسبة عرض العمل أقامت احتفالا في بيروت حضره أبطال العمل ظافر العابدين وكارمن بصيبص وتقلا شمعون وأوضح على جابر مدير عام قنوات MBC أن «عروس بيروت» يفتح الطريق أمام نمط مختلف من الإنتاجات الدرامية العربية ومنها المسلسلات الطويلة ممتدة الحلقات. واعتبر جابر أن المسلسل، هو أول خطوة نحو الارتقاء بالدراما التي تتولى MBC إنتاجها للمرحلة القادمة»، معتبراً أن «مستقبل التليفزيون يرتكز على الدراما التي تقدم محتوى متقناً.

وأضاف جابر أن «هذا النمط من المسلسلات يلقى إقبالا جماهيريا واسعاً في عدد كبير من البلدان التي تتميز فيه وتصدره إلى العالم منذ عدة عقود، وأبرزها بلدان أميركا الجنوبية والولايات المتحدة وأوروبا. وواصل: «عرف المشاهد العربى هذا النوع من الدراما منذ تسعينات القرن الماضى بصيغ مدبلجة إلى العربية، واليوم ندخل عالم إنتاج ما يعرف بالـ soap Opera ونحوله من محتوى مستورد يحمل قيم المجتمعات المصدرة إلى إنتاج عربى محلى عالى الجودة بمواصفات ترقى إلى العالمية سواء بالشكل والقالب الفنى أو من حيث المضمون، فضلا عن كونه يحمل قيمنا وأفكارنا وثقافتنا.

من جانبه أعرب ظافر العابدين عن سعادته بإطلاق العمل على الشاشة، وشدد على أن الجمهور سيتفاعل مع الحكاية ومع قصة الحب الجميلة بين فارس وثريا، وقال: اتخذت القرار بأن أغيب عن المنافسة الرمضانية التي تواجدت فيها 7 سنوات متتالية، من أجل مشروع درامى آمنت به، هو «عروس بيروت»، وأنتظر اليوم بكثير من اللهفة رد فعل المشاهد حوله.

من جهتها، قالت كارمن بصيبص: إنه إذا ما حقق «عروس بيروت» النجاح الذي نتوقعه جميعاً، فسيكون ذلك بفضل كل ممثل شارك فيه، كل ممثل أعطى من قلبه وطاقم الإنتاج والتنفيذ».

زائرنا العزيز، لقد أنهيت قراءة هذا الخبر والذي عنوانه ثقافة وفن.. «عروس بيروت» يفتح الطريق أمام المسلسلات الطويلة ، علما بأن هذا الخبر منقول ومصدره الأصلي المصرى اليوم ، كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا