التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم رابط عمل أبحاث الصف الثالث الإعدادي 2020 كاملة وجاهزة، حيث أن وزارة التربية والتعليم قد ألغت إمتحانات الترم الثاني لطلبة الشهادة الإعدادية، وحددت للطلاب مواضيع بحثية لإعداد مشروع بحثي بها ليكون عوضاً عن إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، من خلال السطور التالية مقدم لحضراتكم نماذج 2020 لطلبة تالتة إعدادي، وأيضاً طريقة عمل بحث لطلاب 3 إعدادي.

أبحاث الصف الثالث الإعدادي

ابحاث الصف الثالث الاعدادي

حددت وزارة التربية والتعليم لطلبة الصف الثالث الإعدادي 3 مواضيع بحثية، يجب على كل طالب أن يختار واحداً منها ويعد فيه مشروع بحثي، ويستخدم الطالب ما درسه في الترم الثاني حتى يوم 15 مارس الماضي في إثراء البحث بالمعلومات، ونوضح لكم فيما يلي أيضاً مصادر أخرى لكتابة البحث بطريقة سليمة.

ويتم رفع الأبحاث بعد ذلك على منصة ادمودو، تلك المنصة التعليمية الإلكترونية التفاعلية، التي سبق وأن نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فيديو يشرح خلاله طريقة التسجيل في edmodo والتفاعل فيها بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية

يعتبر التقدم العلمي في التكنولوجيا، واحداً من اهم معايير تقدم الدول في العالم، فيكون سؤال البحث هنا كما يلي: في إطار ما تم تدريسه لك، والمصادر التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بين يديك، قم بإعداد مشروع بحثي توضح فيه ما يلي:-

  • التقدم العلمي والتكنولوجي الذي طرأ على مجال صناعة المركبات الكيميائية والتقليل من الآثار المناخية الضارة على الأقاليم المختلفة.

بحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي

تعتبر الزيادة السكانية واحدة من أهم العوامل المؤثرة على حياة الشعوب، ولها تأثير كبير على الأنشطة وعلى المناخ أيضاً، وهنا يأتي سؤال البحث كما يلي: في ضوء دراستك والمصادر التي تضعها وزارة التربية والتعليم بين يديك، قم بكتابة مشروع بحثي يوضح أثر الزيادة السكانية وتأثير ذلك على مختلف العوامل البيئية والإجتماعية.

بحث عن البيئة

تحتوي البيئة على العديد من العناصر المتناغمة والمترابطة ببعضها البعض ، بالإضافة لعناصر الحياة الأساسية للكائنات الحية، وهنا يأتي سؤال البحث كما يلي: في إطار ما تم تدريسه لك والمصادر التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بين يديك، قم بإعداد مشروع بحثي يوضح آثار التفاعلات الكيميائية على عناصر البيئة والمناخ.

طريقة عمل بحث لطلاب 3 إعدادي

  • في البداية يقوم الطالب أو الطالبة بالدخول إلى رابط منصة المراكرة الرقمية التابعة لبنك المعرفة المصري عبر الرابط التالي https://study.ekb.eg/.
  • في خانة البحث في الموقع، يقوم الطالب بكتابة العبارة البحثية التي يريد أن يبحث عنها للحصول على معلومات بشأنها لكي يكتبها في بحثه بطريقته الخاصة.
  • بعد أن تختار الكلمة التي تبحث عنها وتضغط “بحث”، ستظهر لك العديد من المواضيع والمعلومات العلمية والمراجعات التي تتعلق بالكلمة أو الموضوع الذي تبحث عنه، الأمر الذي سيمكنك من كتابة بحث الصف الثالث الإعدادي المطلوب منك بنجاح، وستحصل على درجات جيدة عند تقديم أي من الأبحاث المطلوبة طلاب الصف الثالث الإعدادي وتقدم به عناصر جيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *